رياضة

تقرير.. مميزات قرار إلغاء تشفير مباريات الدوري والكأس بالإمارات

الثلاثاء 2018.11.6 08:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 222قراءة
  • 0 تعليق
دوري الخليج العربي

جماهير الكرة الإماراتية

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، قرارا انتظره عدد كبير من جماهير الكرة الإماراتية، بإلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، دعما للقطاع الرياضي ولفتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمباريات.

رئيس الإمارات يوجه بإلغاء تشفير مباريات الدوري والكأس

وتعدد "بوابة العين الرياضية" في السطور التالية أبرز النتائج الإيجابية لقرار إلغاء التشفير.

بات المشجع الرياضي أكثر قدرة على متابعة مباريات فريقه في أي وقت وأي مكان عبر القنوات المفتوحة، مما يعني زيادة التفاعل داخل الشارع الرياضي الإماراتي، بعد ابتعاد الكثيرين عن متابعة مباريات دوري الخليج العربي بسبب نظام التشفير.

وأصبح من الممكن للإماراتيين المغتربين في الخارج متابعة مباريات دوريهم بسهولة ويسر، دون الحاجة إلى تحميل تطبيقات أو مشاهدة المباريات عبر الإنترنت، كما أصبح من السهل تسويق الدوري الإماراتي ورفع شعبيته.

كذلك ستٌرفع القيود وتتاح حرية التصوير داخل ملاعب كرة القدم الإماراتية، ونقل كافة التفاصيل التي تحدث في المدرجات وأرضية الملعب، مما سيساهم أيضاً في زيادة شعبية الكرة الإماراتية، وجذب الناشئين المواطنين والوافدين للانضمام إلى الأندية الإماراتية، بعد مشاهدة متعة مباريات الدوري والكأس والصخب الذي يصاحبها.

زيادة عدد الجماهير في المدرجات والتي كانت مشكلة كبرى تعاني منها الملاعب الإماراتية مؤخراً، بعد متابعتهم لمباريات أنديتهم ومعرفة قيمة التواجد في المدرجات لشد أزر اللاعبين.

وسيصبح بإمكان جماهير الكرة الإماراتية مشاهدة مباريات الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي على القنوات المفتوحة.

تعليقات