رياضة

الأرجنتين تنهي أزمة سامباولي مع إشبيلية

الجمعة 2017.5.26 05:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 362قراءة
  • 0 تعليق
الأرجنتين تتفق مبدئيا مع إشبيلية على سامباولي

خورخي سامباولي

أعلن إشبيلية في بيان رسمي توصله إلى اتفاق مبدئي مع الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يقضي بفسخ عقد مدربه خورخي سامباولي، تمهيدا لتوليه تدريب "التانجو" خلال الفترة المقبلة. 

 إشبيلية يصدم الأرجنتين بالشرط الجزائي لسامباولي

وأوضح إشبيلية في بيانه أنه راضٍ عما تم التوصل إليه من اتفاق مع الاتحاد الأرجنتيني في انتظار كتابة العقود، وتوثيقها بشكل رسمي في الأول من يونيو المقبل.

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم وضع سامباولي خيارا أولا له فيما يخص تدريب المنتخب، عقب رحيل إدجاردو باوزا المدير الفني الحالي لمنتخب الإمارات في أبريل الماضي، علما بأن المدرب السابق لمنتخب تشيلي قد وصل بالفعل إلى الأرجنتين لاتمام الاتفاق.

وسبق أن أعلن رئيس إشبيلية تمسكه بالشرط الجزائي في عقد سامباولي مع النادي الأندلسي المقدر بـ 1.5 مليون يورو إذا ما أراد الاتحاد الأرجنتيني الاستفادة من خدماته، لكن بيان النادي لم يشر إلى كيفية حسم الخلاف في هذا البند.

وتولى سامباولي تدريب إشبيلية في الصيف الماضي، وساهم في تواجد الفريق بالمركز الرابع في الدوري الاسباني، ما أتاح له فرصة التواجد في المرحلة التمهيدية الفاصلة المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسيكون سامباولي أمام مهمة صعبة، بسبب وضعية الأرجنتين المعقدة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، حيث تحتل المركز الخامس برصيد 22 نقطة مع تبقي 4 جولات فقط على نهاية البطولة.

ويأمل سامباولي في وضع الأرجنتين ضمن المراكز الـ 4 الأولى المؤهلة بشكل مباشر لمونديال روسيا، بدلا من الدخول في متاهات المركز الخامس، والذي سيجبر "التانجو" على الملحق.


تعليقات