فن

أحمد السقا لمنتقدي "سري للغاية": تجسيد السيسي "شرف" وأنا "مش مطبلاتي"

الأربعاء 2018.1.17 12:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1058قراءة
  • 0 تعليق
السقا ورزق في كواليس

السقا ورزق في كواليس

قال الفنان المصري أحمد السقا إن فيلم سري للغاية يؤرخ لحقبة زمنية مرت على المصريين، وذلك في أول تعليق له على الفيلم، ردا على الانتقادات التي وجهت له عقب تسريب صور من الفيلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية.

وكان فيلم سري للغاية قد أثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل ظهوره للنور، بعد نشر الصحف المصرية أنباء عن تجسيد أحمد السقا لشخصية وزير الدفاع المصري ثم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وتجسيد الممثل المصري أحمد رزق لشخصية الرئيس المعزول محمد مرسي

وأضاف أحمد السقا أن صورا صماء للشخصيات التي تظهر بالفيلم انتشرت على صفحات السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، نال عنها قدر عظيم من التجاوزات وصلت إلى حد السب له ولوالده ولأمه وأبنائه، مؤكدا في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك أنه مسامح فيما طاله من تجاوزات.

وأكد السقا أنه لأول مرة في حياته يضطر للتحدث عن عمل فني لم ينته من تصويره ولم يخرج للنور، شارحا طبيعة الفيلم بقوله: "باختصار شديد أنا وزملائي عاملين فيلم اسمه سري للغاية يؤرخ لحقبه زمنية مررنا بها جميعا لتوضيح حقائق للمصريين وليس معنى كلامي أننا نسخر من فكر أو من جماعة أو من رئيس".

وتابع السقا قائلا: "أجسد شخصية اللواء السيسي وزيراً للدفاع ثم رئيساً لجمهورية مصر العربية. أي نعم، لم أصل لكل المراحل في العمل، لكن لي الشرف".

بيان أحمد السقا حول فيلم سري للغاية

 بيان أحمد السقا حول فيلم سري للغاية

وأضاف السقا "باختصار يا سادة، أنا بحب مصر ومش "مطبلاتى"، وقسما بربي لم أسمح وزملائي بالتجريح، عرضنا حقائق ووجهات نظر ولكم الحكم ومن حقكم الخلاف إذا قدر لي العمر وخلصت الفيلم أنا وزملائي.. بس للأسف واحد حب يعمل سبق عمله غلط".

وختم السقا بيانه قائلا: "أقسم بالله كلما ذكرت حقيقة، وأقولها مرة ثانية وثالثة وفوق الجميع رب العزه، أنا مش مكلف ولا حد ضاغط عليه ولا سمحت بإهانة أى شخصية احتراما لأسرهم ولنفسي أمام الله من قبل.. لكم كل الاحترام ولكم جزيل الشكر، وأرجو اللي مش هيستوقفوا كلامي ألا يتجاوز بالألفاظ.. دعونا نكون أكثر تحضرا لأن أكيد كل واحد فينا بيحب أمه وأبوه وعيلته ولا يقبل الإهانه".

وتدور أحداث فيلم سري للغاية في الفترة من يناير 2011 وحتى 30 يونيو 2013، من تأليف الكاتب الكبير وحيد حامد وإخراج محمد سامي.

أبطال فيلم سري للغاية

ويشارك السقا كل من الممثل أحمد رزق (في دور الرئيس المعزول محمد مرسي)، وعبد العزيز مخيون في دور اللواء محمد العصار، ومن بين المشاركين في العمل عدد من النجوم، مثل النجمة منى زكي، والفنانين نبيل الحلفاوي، وأشرف زكي، ومحمود حميدة، ومحمد رمضان، وروجينا، ومحمد رياض، وطارق لطفي. 

ويشارك عدد كبير من الممثلين من أجيال فنية مختلفة في الفيلم الذي كان مقرراً في البداية أن يحمل اسم "أيام الغضب والثورة"، قبل تغييره إلى "سري للغاية"، ومن المتوقع أن يتم عرضه في مايو/أيار المقبل.

فيديو.. أحمد السقا: "سري للغاية" تأريخ لفترة وتمجيداً للوطن لا لشخص معين


تعليقات