فن

بالصور.. أحمد جمال ودلال أبو آمنة في "محكى القلعة"

الجمعة 2018.8.10 10:19 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 258قراءة
  • 0 تعليق
أحمد جمال في حفل مهرجان القلعة

أحمد جمال في حفل مهرجان القلعة

اختتم المطرب أحمد جمال حفل اليوم الثامن من مهرجان القلعة الدولي السابع والعشرين للموسيقى والغناء على مسرح المحكى 2، والذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، داخل قلعة صلاح الدين التاريخية.


وافتتح جمال حفله بأغنية "اضحكي"، وعلى مدار ساعتين متواصلتين شدا بعدد من الأغنيات الزمن الجميل، لكبار المطربين؛ منها "أهواك", و"ماتفوتنيش أنا وحدي", و"أمانة عليك" و"فقدتك"، إلى جانب مجموعة من أغانيه الخاصة منها "آخر ميعاد", و"الليلة"، و"على المزيكا", و"دير بالك", و"يلا نعيش", و"خط الحياة", و"اللي يقولك بحبك"، و"نشيد العاشقين"، و"بطلنا اللي يعطلنا "، وغيرها.


وأحيت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، الفقرة الأولى من الحفل، وقدمت عدداً من أغنياتها المتميزة على مدار ساعتين متواصلتين منها؛ أغنية "ودى سلامي لبلادي" التي أهدتها إلى أهل غزة وفلسطين وصمودهم.


واستكملت دلال أبو آمنة، فقرتها على مدار ساعتين متواصلتين، وقدمت أغنية "قلبي وروحي فداك" وأغنيات من التراث الفلسطيني منها؛ "فوق النخل"، و"هلالاليا"، وبعض أغاني الزمن الجميل منها "طلعت يا محلي نورها"، نو"سم علينا الهوا" للفنانة فيروز، و"يا ترى" للفنانة فتحية أحمد، و"يا مسهرني" للسيدة أم كلثوم، واختتمت الحفل برقص الدبكة بمعاونة فرقة الفلوجة.


تعليقات