رياضة

سقف الرواتب يمنع تسجيل أحمد خليل في قائمة العين

الإثنين 2018.1.8 11:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 910قراءة
  • 0 تعليق
أحمد خليل

أحمد خليل

رفضت إدارة القيد والتسجيل باتحاد الإمارات لكرة القدم، قيد أحمد خليل لاعب الجزيرة، في قائمة العين، وذلك خلال اليوم الختامي للميركاتو الشتوي.

وقال مصدر لمراسل "بوابة العين" الرياضية أن قرار سقف رواتب اللاعبين حال دون الموافقة على انتقال اللاعب معارا لصفوف العين، لكن اللجنة رفضت الإفصاح بشكل رسمي عن سبب رفض قيد اللاعب.

العين يضم أحمد خليل قادماً من الجزيرة

وكان خليل انضم لنادي الجزيرة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من نادي شباب الأهلي دبي، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع فريقه السابق.

وكان اتحاد الكرة الإماراتي حدد في يوليو الماضي سقفا لرواتب اللاعبين المواطنين المحترفين بدوري الخليج العربي، بحيث لا يتجاوز الحد الأعلى لراتب اللاعب خلال الموسم الواحد في الفئة الأولى التي تشمل 4 لاعبين لكل فريق مبلغ 2.5 مليون درهم، وتضم الفئة الثانية 4 لاعبين أيضا لكل فريق بحد أعلى للراتب يبلغ 1.8 مليون درهم.

 بينما تضم الفئة الثالثة 10 لاعبين، ويبلغ الحد الأقصى لرواتب كل منهم مبلغ 1.2 مليون درهم، فيما تشمل الفئة الرابعة 10 لاعبين فأكثر من كل ناد، ولا يزيد راتب اللاعب في هذه الفئة على 600 ألف درهم.

وبحسب إدارة القيد في اتحاد الإمارات لكرة القدم، فإنه تم خلال اليوم الختامي للقيد الشتوي إجراء 60 معاملة بواقع 33 لدوري المحترفين، و27 للدرجة الأولى، ليصل عدد إجمالي المعاملات طول فترة فتح باب القيد الشتوي 138 معاملة للمحترفين ودوري الأولى.

وقال عادل الجنيبي عضو لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين: إن فترة الانتقالات الشتوية للموسم الرياضي الحالي، شهدت ضغطاً كبيراً من قبل الأندية في إجراء المعاملات، سواء الاستبدال أو الإعارة أو الانتقال، على الرغم من كونها في منتصف الدوري.

وأضاف: "تم التعامل معهم جميعاً بدقة واحترافية من قبل الشؤون القانونية، وإدارة القيد والتسجيل، وتحت إشراف لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في اتحاد الكرة".

وأشار عضو اللجنة إلى أن العدد الكلي للمعاملات التي قدمت من قبل الأندية خلال فترة الانتقالات الشتوية للموسم الرياضي الحالي بلغت 138 معاملة، واستمرت منذ يوم 11 ديسمبر الماضي، وحتى 8 من الشهر الجاري، وتضمنت هذه المعاملات 52 معاملة لدوري الخليج العربي للمحترفين، و86 لأندية الدرجة الأولى.


تعليقات