اقتصاد

الصين أكبر سوق للطيران في العالم خلال 5 سنوات

الإثنين 2018.1.8 05:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 430قراءة
  • 0 تعليق
الصين سيتصبح أكبر سوق للطيران في العالم

الصين سيتصبح أكبر سوق للطيران في العالم

تتوقع إيرباص -إحدى أكبر شركات صناعة الطائرات في العالم- أن تحل الصين محل الولايات المتحدة كأكبر سوق طيران في العالم خلال الـ5 سنوات المقبلة. 

كما تتوقع الشركة أن تنمو حركة المسافرين في الصين خلال السنوات العشرين القادمة بنسبة 6.9٪ سنويا، وهي نسبة أعلى بكثير من المتوسط العالمي.

وتري الشركة المصنعة للطائرات أنه بحلول عام 2036 ستحتاج الصين إلى نحو 6500 طائرة ركاب وبضائع جديدة، في حين تمثل الصين الآن نحو 24٪ من طائرات الركاب التي تسلمها الشركة في جميع أنحاء العالم.

ونقلت شبكة أخبار التليفزيون الصيني الرسمي " سي سي تي في" عن المدير التنفيذي لإيرباص توم أندرز قوله، إن الشركة تأمل أن تنمو العلاقات المربحة للجانبين بشكل أكبر في المستقبل حيث إن الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، قد تصبح أكبر سوق طيران في العالم في وقت قريب جداً.

وفي يوليو/تموز الماضي، أبرمت إيرباص عقداً مع الصين وصفته بأنه "واحد من أكبر الصفقات التي برمتها الشركة منذ عدة سنوات"، وهو عقد لبيع نحو 140 طائرة ركاب لبكين بنحو 22,8 مليار دولار.

كانت قد بلغت قيمة التعاون الصناعي بين إيرباص وصناعة الطيران الصينية نصف مليار دولار أمريكي وتهدف الشركة إلى زيادة استثماراتها في الصين إلى مليار دولار أمريكي سنويا بحلول عام 2020.

وقال أشخاص مطلعون على المفاوضات بين الجانبين أن إيرباص ستجري محادثات لبيع 100 طائرة أو أكثر إلى الصين خلال زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بكين في الفترة ما بين 8 يناير الجاري إلى 10 يناير.

تعليقات