تكنولوجيا

هاتف "إيرباص".. الأول عالميا بتقنية الاتصال اللاسلكي "تيترا"

الأحد 2018.1.21 03:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 229قراءة
  • 0 تعليق
هاتف "إيرباص" الجديد

هاتف "إيرباص" الجديد

تسلط شركة "إيرباص Airbus" الأمريكية للطيارات الضوء على جهاز "تاكتيلون دابات"، أول هاتف محمول متكامل يحتوي على تقنية الاتصال اللاسلكي "تيترا" في العالم، خلال مشاركتها الأولى في الدورة العشرين من معرض "إنترسك Intersec" التجاري، المختص في مجال الأمن والسلامة والوقاية من الحريق، الذي افتتحت فعالياته الأحد، ويستمر حتى الـ23 من يناير الجاري في مدينة دبي.

وتستعرض الشركة الأمريكية الدور المهم لهذا الجهاز المتطور في تشجيع المؤسسات الأمنية المحلية على تطوير واستخدام التطبيقات المخصصة لحالات الطوارئ والأزمات.

وتم تزويد جهاز "تاكتيلون دابات" بمزايا "آندرويد" ومكونات خاصة للاتصال اللاسلكي، ما يجعله جهازاً ذكياً وآمناً يوفر قدرات اتصال متكاملة للمهام الطارئة.

وسيتاح لشركة "إيرباص" من خلال مشاركتها في معرض "إنترسك" الفرصة لعرض قدراتها في دمج تقنيات الجيل الرابع من مصادر متعددة بطريقة آمنة وموثوقة، ما يسمح بتجميع قدرات الهواتف الذكية وأجهزة الاتصال اللاسلكي العاملة بتقنية "تيترا" ضمن مجموعة واحدة.


يعتبر جهاز "تاكتيلون دابات"، الذي يتميز بتصميمه الأنيق وهيكله المتين، بمثابة قفزة هائلة في مجال تطور تقنية الاتصالات "تيترا"، حيث يحتوي على تقنية الاتصال "اضغط لتتحدث push-to-talk" متعددة الأغراض، وهي من المميزات المعروفة في أجهزة الاتصال اللاسلكي لإيرباص التي تعمل بتقنية "تيترا".

ويحتوي الجهاز على شاشة واسعة تعمل باللمس مثالية لإرسال الرسائل، إضافة إلى زر "اضغط لتتحدث" لسهولة استخدامه عند التحدث مع مجموعات "تيترا" الأخرى، وتم تصنيف "تاكتيلون دابات"، الذي يعمل ببطارية 4600 ميلي أمبير في الساعة، وهي تدوم طويلاً وقابلة للتبديل وإعادة الشحن، وفق معياري الحماية IP65 وIP67.

وستقوم "إيرباص" بعرض أحدث نسخة من جهاز الاتصال اللاسلكي الجماعي "تاكتيلون آغنت"، الذي يتيح لمسؤولي إدارة الأزمات والطوارئ مثل ضباط الشرطة أو رجال الإطفاء التواصل بشكل آمن مع محطات الاتصال والجهات المعنية بإرسال فرق الإنقاذ، عبر استخدام الهواتف الذكية المزودة بشبكة الجيل الرابع.

ويعكس جهازا "تاكتيلون دابات" و"تاكتيلون آغنت" مستقبل التكامل السلس بين تقنيتي "تيترا" والجيل الرابع، ومن أجل تحقيق الإمكانيات الكاملة لهذا التكامل كشفت "إيرباص" و"نداء" عن استراتيجية من المتوقع لها أن توفر مستوى جديداً من خدمات النطاق العريض الآمنة والموثوقة، إلى جانب تقديم طرق أسرع وأكثر أماناً لنقل البيانات والصور ومقاطع الفيديو والصوت باستخدام شبكة الجيل الرابع.

تعليقات