رياضة

مدرب أياكس: فوزنا على الريال جعل كافة الاحتمالات واردة

الأربعاء 2019.3.6 02:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
إريك تين هاج

إريك تين هاج مدرب أياكس

أكد إريك تين هاج، مدرب أياكس أمستردام الهولندي، أن إيمان فريقه ونجاحه في إقصاء ريال مدريد الإسباني من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، يؤكد أن كل شيء ممكن في عالم كرة القدم، وذلك بعد الفوز على الفريق الملكي في عقر داره بنتيجة 1-4.

وقال المدرب خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "لحسن الحظ كان هناك 4 آلاف مشجع يؤمنون بقدرات الفريق مثلنا. كانت هناك الكثير من الشكوك، الفريق لم يستطع تخطي هذا الدور منذ سنوات طويلة، لكننا أظهرنا أن كل شيء ممكن، أعتقد أن الإيمان بالفوز كان هاما للغاية". 

وأشاد تين هيج بأهمية تلك النتيجة لكرة القدم الهولندية، بقوله "إنها شهادة لفلسفة كرة القدم الهولندية ولأياكس بالتحديد، المناخ تغير، المال الضخم غيّر المنافسات الكبرى وبالنسبة لبلد صغير مثلنا فقد كنا نعاني من أجل المواصلة على هذا المستوى، ولهذا فإن نجاحا كهذا يعد هاما للغاية على المستوى الرياضي".

وأكد المدرب الهولندي أن غياب سيرخيو راموس للإيقاف أثر بالسلب على أداء الريال، مؤكدا "كما قلت، استغللنا هذا الغياب بأفضل شكل".

كما أشاد مدرب أياكس بتقنية حكم الفيديو المساعد "فار" التي أكدت أن اللعبة التي جاء منها الهدف الثالث للفريق، الذي سجله الصربي دوسان تاديتش، كانت صحيحة.

وأتم "الفوز على الريال يجعلنا نثق أكثر بقدراتنا، نحن في توقيت جيد للغاية ونمر بموسم مذهل، لكننا نريد المزيد، المباراة الأولى جعلتنا نتقدم خطوة للأمام، ونريد أن نواصل هذه الخطوات بشكل مستمر". 

تعليقات