اقتصاد

بالصور.. غرفة عجمان و"الغرف العربية" يؤكدان أهمية التكامل الاقتصادي

الثلاثاء 2018.11.20 04:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 107قراءة
  • 0 تعليق
لقاء غرفة عجمان واتحاد الغرف العربية

لقاء غرفة عجمان واتحاد الغرف العربية

أكد عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان حرص الغرفة على تعزيز تواصلها مع الاتحاد العام للغرف العربية والمشاركة في مختلف اللقاءات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد.. مشيدا بجهود اتحاد الغرف العربية ودوره الرائد في الربط بين كل غرف التجارة والصناعة العربية الأمر الذي ينعكس إيجابا على مؤسسات القطاع الخاص ونمو القطاع الاقتصادي بشكل عام. 

جاء ذلك خلال لقائه محمد عبده سعيد رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة العربية وشاهين علي شاهين الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف العربية بحضور حمد بن راشد النعيمي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان وسالم السويدي مدير عام الغرفة ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الاستثمار والأعمال وذلك بمقر الغرفة. 


وشدد المويجعي على أهمية التكامل الاقتصادي بين الدول العربية والذي أصبح ضرورة لابد من العمل على أساسها وخاصة في ظل المتغيرات السريعة التي يشهدها الاقتصاد العالمي وكذلك الاستفادة من تنوع المقومات المتنوعة والفرص المتاحة بالاقتصاد العربي. 

وأكد الحضور بدورهم أهمية التعاون في بحث ملفات تدعم التعاون والشراكة الفعالة بين رجال الأعمال والمستثمرين العرب لزيادة التبادل التجاري فيما بين الدول العربية إلى جانب الوقوف على مختلف التحديات والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها. 


وتم خلال اللقاء مناقشة أهمية تنفيذ الفعاليات والمعارض المتخصصة بمشاركة الشركات والمؤسسات من الدول العربية والاستفادة من الأسواق العالمية لضمان نمو واستمرارية أعضاء الغرف العربية في المجالات كافة، إلى جانب توفير قاعدة بيانات شاملة تحت مظلة اتحاد الغرف العربية لتوفر الإحصائيات التي تمكن رجال الأعمال من التعرف على أهم الفرص المتاحة وجذب الاستثمارات لها. 

وتناول اللقاء ضرورة ربط شباب ورواد الأعمال بخطط اتحاد الغرف العربية وأهمية إطلاق المبادرات الفعالة المحفزة لرواد الأعمال العرب وتقديم الدعم والمشورة والتوجيه المناسب إلى الشباب المقبلين على تنفيذ المشروعات بالتعاون مع الجهات المختصة في الدول العربية. 


واطلع الوفد على حاضنة الأعمال "ريجس" الواقعة في مبنى غرفة عجمان والتي تقدم حلولا مكتبية لرواد ورائدات الأعمال وتوفر بيئة محفزة لأعمالهم وتطوير شركاتهم. 

كما اطلع على جهاز المنفذ الإلكتروني لخدمة شهادات المنشأ الذي يعد المشروع الأول من نوعه في المنطقة بحيث يمكن الجهاز الإلكتروني المتعاملين من استلام شهاداتهم في أي وقت.. وتهدف الغرفة من خلال الجهاز إلى توفير أفضل الخدمات الإلكترونية للمتعاملين وتقديم خدمة ذات قيمة مضافة للأعضاء تعزز إنجاز معاملاتهم بمرونة كبيرة دون التقييد بالمكان والزمان من خلال الاستغلال الأمثل للمعلومات والتكنولوجيا.

تعليقات