رياضة

مدرب اليابان يكشف عن أهدافه قبل انطلاق كأس العالم 2018

الخميس 2018.4.12 07:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 151قراءة
  • 0 تعليق
كأس العالم 2018

أكيرا نيشينو المدير الفني لمنتخب اليابان

شدد أكيرا نيشينو، المدير الفني الجديد للمنتخب الياباني، عن رغبته في العودة إلى الطريقة الهجومية مع لاعبي "الساموراي" خلال الفترة المقبلة، وإصلاح العلاقة بين الجهاز الفني واللاعبين قبل انطلاق نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

إقالة خليلوزيتش من تدريب اليابان

الاتحاد الياباني يكشف عن خليفة خليلوزيتش

وتعاقد الاتحاد الياباني مؤخراً مع نيشينو لتدريب المنتخب الأول، بعد القرار المفاجئ بإقالة البوسني وحيد خليلوزيتش قبل شهرين فقط من انطلاق كأس العالم.

وقال الاتحاد الياباني إن نيشينو الذي شغل منصب المدير الفني في الاتحاد المحلي منذ عام 2016، على وئام مع اللاعبين ويعلم تماماً كل صغيرة وكبيرة عن التشكيلة الحالية مع اقتراب النهائيات.

ورغم ذلك، اعترف المدرب الجديد بأن إقالة خليلودزيتش إصابته بحالة من الارتباك.

وقال نيشينو الذي بدا متوتراً في أول مؤتمر صحفي له بعد تعيينه "في وقت الإقالة، كنت أرغب بالتأكيد في دعم خليلوزيتش كما كنت دوماً".

وأضاف قائلاً "على الجانب الآخر، وبالنظر إلى موقف الفريق وفجوة التواصل، كنت أفكر في طريقة لتحسين موقف الفريق بشكل جذري لذلك كنت مرتبكاً تماماً بشأن القرار".

وظهر نيشينو (63 عاما) جالساً بجوار كوزو تاشيما الرجل الذي تحمل مسؤولية إقالة خليلوزيتش.

وقال نيشينو الذي لعب لمنتخب بلاده 12 مباراة دولية، إن سبب الإقالة يرجع إلى ما وصفها الاتحاد بفجوة يتعذر علاجها بين اللاعبين والمدرب.

وعبر نيشينو الذي اشتهر في اليابان بتدريب المنتخب الوطني وقيادته للفوز على البرازيل في أولمبياد أتلانتا عام 1996، عن رغبته في اللعب بأسلوب هجومي في كأس العالم المقبلة، بقوله "أرغب في الهجوم بقوة ويريد اللاعبون القتال بنفس الروح".

وستخوض اليابان 3 مباريات ودية تبدأها بمباراة ضد غانا في نهاية مايو استعداداً لكأس العالم، ويخوض "الساموراي" مباريات ضمن منتخبات المجموعة الثامنة ضد كولومبيا وبولندا والسنغال.

تعليقات