رياضة

الفيفا: الهلال السعودي والأهلي المصري الأفضل قارياً في 2017

الأربعاء 2018.1.17 04:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2203قراءة
  • 0 تعليق
موقع الفيفا للتأريخ والإحصائيات

الهلال السعودي والأهلي المصري

انفرد الهلال السعودي بصدارة قائمة أفضل الفرق في قارة آسيا عن العام الماضي (2017)، بعد سلسلة من النجاحات مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز على الصعيدين المحلي والقاري، وفقا لتقرير نشره الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصائيات.

الفيفا يحتفي بدخول العائلات للملاعب السعودية

وتواجد الهلال بالمركز الـ 29 على المستوى الدولي والأول عربيا، بعدما تُوج بالثنائية المحلية (الدوري وكأس الملك)، وحصوله على مركز الوصيف في دوري أبطال آسيا.

وخطف أهلي جدة المركز الثاني في القائمة (97 عالميا) برصيد (133.5 نقطة)، قبل شنغهاي الصيني وأوراوا ريد دياموندز الياباني المتوج بطلا للنسخة الأخيرة من دوري الأبطال.

وعلى الصعيد الأفريقي، تصدر الأهلي قائمة أفضل فرق القارة السمراء، متفوقا على قطبي الكرة التونسية، الترجي الرياضي والنجم الساحلي.

وحصد الأهلي 145.5 نقطة وحل في المركز الأول أفريقياً، والـ 79 عالميا، بعدما تُوج بالثنائية المحلية أيضا في الموسم الماضي (الدوري والكأس)، وحصوله على الميدالية الفضية كوصيف للنسخة الأخيرة من دوري الأبطال.

وظهر الترجي في المركز الثاني قاريا، والـ 91 عالميا، قبل مواطنه النجم الساحلي (97) متساويا في عدد النقاط مع أهلي جدة، ثم مازيمبي الكونغولي حامل لقب كأس الكونفدرالية (103)، بينما ظهر الوداد البيضاوي المغربي حامل لقب دوري الأبطال في المركز السابع على المستوى القاري، والـ 126 عالميا.

وعلى الصعيد الدولي، انفرد ريال مدريد بصدارة القائمة، بعد فوزه بـ 5  ألقاب في العام المنصرم، هي الدوري والسوبر المحلي والأوروبي، وكأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا، وحل جيرميو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية) ثانيا.

وحصد مانشستر يونايتد المركز الثالث، ثم برشلونة وباريس سان جيرمان وفلامنجو البرازيلي ويوفنتوس وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، وسالزبورج النمساوي من الرابع إلى العاشر على الترتيب.


تعليقات