سياسة

شيخ الأزهر يعلن عزمه زيارة مخيمات الروهينجا ببنجلاديش

الخميس 2017.11.16 03:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 541قراءة
  • 0 تعليق
الأزهر أصدر في وقت سابق بيانا شديد اللهجة لرفض ما يحصل للروهينجا

الأزهر أصدر في وقت سابق بيانا شديد اللهجة لرفض ما يحصل للروهينجا

يزور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، الشهر الحالي، مخيمات مسلمي الروهينجا اللاجئين في بنجلاديش.

ومن المقرر أن يلتقي فضيلته، خلال الزيارة، كبار المسؤولين والقيادات الدينية في بنجلاديش، وفق بيان صادر عن مجلس حكماء المسلمين، اليوم الخميس.

ويعقد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور علي راشد النعيمي أمين عام مجلس حكماء المسلمين، مؤتمرا صحفيا بمشيخة الأزهر الشريف في القاهرة، الأحد المقبل، للإعلان عن تفاصيل الزيارة.


وتتزامن زيارة الإمام الأكبر ووفد مجلس حكماء المسلمين إلى بنجلاديش مع استكمال الاستعدادات لانطلاق أولى القوافل الإغاثية والإيوائية التي يوجهها الأزهر الشريف لمساعدة ودعم اللاجئين الروهينجا في بنجلاديش الذين يتجاوز عددهم مئات الآلاف، ويعانون من أوضاع إنسانية ومعيشية صعبة.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أكد فضيلة الإمام الأكبر ما يتعرض له مسلمو الروهينجا من عمليات تهجير وإبادة، مشددا على أن الأزهر لا يُمكنه أن يقف مكتوف الأيدي أمام هذه الانتهاكات اللاإنسانية، التي تعد من أقوى الأسباب المشجعة على ارتكاب جرائم الإرهاب التي تعاني منها الإنسانية جمعاء.


تعليقات