اقتصاد

سهيل المزروعي: استمرارية الالتزام بخفض إنتاج النفط استراتيجيتنا لـ2018

السبت 2018.2.17 04:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي

سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي

أكد سهيل المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، رئيس الدورة الحالية لمنظمة "أوبك"، أن "نسبة التزام أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول بخفض الإنتاج قد بلغت 129% في ديسمبر 2017"، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يعد الأول من نوعه في تاريخ المنظمة. 

وأوضح رئيس الدورة الحالية لمنظمة "أوبك" أن "استمرارية منظمة الدول المصدرة للبترول بالخفض في عام 2018 هي محور استراتيجياتنا، وأن توفير بيئة مستقرة لسوق النفط تعد من الأولويات القصوى".

وأضاف المزروعي أن تمديد "إعلان التعاون" خلال الاجتماعات الوزارية الذي عقد في 30 نوفمبر 2017 بشأن خفض الإنتاج إلى 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية 2018، حظي بدعم دولي كامل من الدول الأعضاء في "أوبك" كافة، وغير الأعضاء المشاركين في الاتفاق.

وأثنى وزير الطاقة والصناعة الإماراتي على المجهودات الكبيرة التي قام بها خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، ورئيس منظمة "أوبك" لعام 2017، مشيرا إلى أن هذه الجهود تضاف إلى الدبلوماسية العالمية ونسعى إلى الاستمرار في هذا العمل المثمر والبناء خلال فترة رئاسة المنظمة للعام الجاري.

وقال رئيس الدورة الحالية لمنظمة "أوبك": "انخفض المخزون التجاري العالمي لدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بأكثر من 220 مليون برميل منذ بداية عام 2017، مقارنة بمعدل السنوات الخمس السابقة".

وشدد المزروعي على استمرارية الالتزام بخفض الإنتاج، حيث لا يزال هنالك أكثر من 100 مليون برميل يجب إزالتها من السوق للوصول إلى متوسط المخزون العالمي للخمس سنوات المستهدفة.

تعليقات