سياسة

سهيل المزروعي لـ"العين الإخبارية": قمة الحكومات بدبي تستشرف تغيرات كبيرة في العالم

السبت 2018.2.10 11:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي

سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي

قال سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، إن القمة العالمية للحكومات في دبي تستشرف تغيرات كبيرة في العالم.

وأكد في حديث لـ"بوابة العين" الإخبارية، أن استهلال القمة بالحوار العالمي للسعادة، دليل على أن الحكومة الإماراتية تضع ملف السعادة على قمة أولوياتها.

وأضاف: "نحن في دولة الإمارات، السعادة بالنسبة لنا هدف وغاية في كل شيء، من سعادة المستهلك وسعادة الزائر وسعادة الموظف ".

وأوضح المزروعي أن القمة تستشرف تغيرات كبيرة في العالم، مثل موجة الذكاء الاصطناعي، والتعليم والخدمات، مؤكداً أن جميعها مرتبطة بالسعادة.

وشدد على أن القمة العالمية للحكومات في ٢٠١٨ ستكون مميزة كونها ستتطرق لمواضيع تشغل الجميع في كل أنحاء العالم.

وكانت الدورة الثانية من الحوار العالمي للسعادة، انطلقت، السبت، في دبي، تحت عنوان "الحوار العالمي للسعادة: النتائج والتطلعات"، بحضور ومشاركة أكثر من 500 عالم ومسؤول وخبير دولي في مجالات السعادة وجودة الحياة، يقدمون خلالها لحكومات العالم أكثر من 170 تجربة عملية في السعادة وجودة الحياة، تتناول ستة مجالات حيوية هي: الصحة والتعليم والعمل والسعادة الشخصية والمدن السعيدة وقياس السعادة.

ويناقش المشاركون في الحوار العالمي للسعادة، الذي ينظم ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات والتي تنطلق رسمياً الأحد، سبل تضمين مفاهيم السعادة وجودة الحياة في السياسات والبرامج والمبادرات الحكومية العالمية، بما يضمن تحقيق السعادة للمجتمع والارتقاء بمستويات جودة الحياة، كما ستفرد مساحة لمن أدخلوا البهجة لقلوب الضعفاء وضحايا النزاعات على وجه التحديد.

وتعد القمة العالمية للحكومات التي تنطلق الأحد، أكبر تجمع حكومي سنوي عالمي، وتهدف إلى الارتقاء بمستقبل الحكومات في العالم، وفي كل عام تحدد القمة جدول الأعمال للجيل القادم من الحكومات، مع التركيز على كيفية الاستفادة من الابتكار والتكنولوجيا في إيجاد حلول فعالة للتحديات العالمية التي تواجه البشرية.


تعليقات