رياضة

قرارات تاريخية للجنة الانضباط السعودية ضد مجلسي الرائد والنصر السابقين

الخميس 2018.2.15 02:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 385قراءة
  • 0 تعليق
عبدالعزيز التويجري

عبدالعزيز التويجري رئيس نادي الرائد السعودي سابقا

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق‬ بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قرارات تاريخية بشأن مجلس إدارة نادي الرائد السعودي السابق، بالإيقاف لفترات تتراوح بين 20 عاماً ومدى الحياة، بالإضافة إلى بعض القرارات الأخرى الخاصة بالجولة السابقة.

مرتضى منصور ينتقد مسؤولي الرائد السعودي بسبب شيكابالا

وأصدرت اللجنة قراراً ‏‫بحرمان عبدالعزيز التويجري، رئيس نادي الرائد‬ السابق، من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم في المملكة العربية السعودية لمدة 20 عاماً، وإلزامه بدفع غرامة قدرها 200 ألف ريال، وذلك لمخالفته للمادة (75/1/3) والمادة (81/10) من لائحة الانضباط والأخلاق.

وكانت الهيئة العامة للرياضة السعودية قررت إعفاء التويجري من منصبه في أكتوبر الماضي، وإحلال عبدالرحمن بن حمود بدلاً منه حتى نهاية الموسم الحالي، دون الكشف عن الأسباب.

‏كما ‏عاقبت اللجنة أحمد الحسن، سكرتير الرائد السابق، بحرمانه من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة في السعودية، وإلزامه بدفع غرامة 200 ألف ريال.

الاتحاد السعودي لكرة القدم يعاقب الأهلي والشباب والاتحاد ومدربه

وحرمت اللجنة سلمان القريني، ‏الأمين العام في نادي ‫النصر ‬سابقاً، من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم في المملكة مدى الحياة، وإلزامه بدفع غرامة 200 ألف ريال لمخالفته للمادة (75/1/3) والمادة (81/10) من لائحة الانضباط والأخلاق.

‏وعاقبت لجنة الانضباط خالد محمد أبوغرارة، مستشار رئيس نادي النصر ‬لشؤون الاحتراف، بحرمانه من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة في السعودية، وإلزامه بدفع غرامة 200 ألف ريال، لنفس السبب.

على صعيد آخر ألزمت لجنة الانضباط‬ رامون دياز، المدير الفني لفريق الهلال، بدفع غرامة قدرها 10 آلاف ريال؛ لعدم التزامه بارتداء البطاقة التعريفية الصادرة من رابطة دوري المحترفين، وذلك في مواجهة النصر، بالجولة الـ21 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي تنفي اتهامات عدم الاستقلالية

ووقّعت اللجنة غرامة قدرها 20 ألف ريال على فراج الشمري، مسؤول الاستثمار بنادي ‫النصر، لدخوله مع الجهازين الفني والإداري لملعب مباراة الهلال رغم عدم تسجيل اسمه في الكشف الرسمي.

‏‏وغرمت لجنة الانضباط جواو بينيدو، محرر الفيديو التقني بنادي التعاون‬، 20 ألف ريال، وذلك لوجوده في ملعب مباراة أحد رغم عدم تسجيل اسمه في الكشف الرسمي أيضاً.

تعليقات