رياضة

تركي آل الشيخ يعلن دعمه لإنفانتينو في انتخابات الفيفا

الإثنين 2018.10.1 03:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 180قراءة
  • 0 تعليق
تركي آل الشيخ وجياني إنفانتينو

تركي آل الشيخ وجياني إنفانتينو

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، دعمه للسويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتولي المنصب لفترة رئاسية جديدة.

الاتحاد الأفريقي يدعم ترشح إنفانتينو لولاية جديدة بالفيفا

وتولى إنفانتينو منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في فبراير/شباط 2016، خلفا لمواطنه جوزيف بلاتر، الذي رحل عن قيادة المنظمة الحاكمة لكرة القدم في العالم بعد أقل من عام على انتخابه للمرة الخامسة، في ظل اتهامه بالضلوع في قضايا فساد مالي.

وقال آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بصفتي رئيسا للاتحاد العربي واتحاد التضامن الإسلامي، أعلن دعمي الكامل لجياني إنفانتينو في انتخابات الفيفا المقبلة واستمراره لفترة رئاسية جديدة ".

وكان جياني إنفانتينو أعلن، في يونيو/ حزيران الماضي، اعتزامه الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم لفترة جديدة، مؤكدا إيمانه بقدرته على تقديم العديد من الأمور الإيجابية لكرة القدم وللهيئة الحاكمة لها.

وينعقد مؤتمر الفيفا، يوم 5 يونيو/حزيران المقبل، في العاصمة الفرنسية "باريس"، لانتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم، وفقا لما أسفر عنه المؤتمر الماضي الذي انعقد في العاصمة الروسية "موسكو" خلال منافسات كأس العالم 2018.

تعليقات