سياسة

السيسي: مصر حريصة على تعزيز التعاون الثنائي مع السعودية

الأربعاء 2018.6.6 05:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 322قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس السيسي خلال استقباله الوزير أحمد قطان

الرئيس السيسي خلال استقباله الوزير أحمد قطان

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن حرص بلاده على تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائي، ومواصلة التشاور والتنسيق مع السعودية، إزاء القضايا الإقليمية المختلفة وسبل التصدى للتحديات التى تواجه الأمتين العربية والإسلامية، بما يحقق مصالح شعوبها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، الأربعاء، أحمد قطان وزير الدولة للشؤون الأفريقية بالمملكة العربية السعودية. 

اللقاء حضره سامح شكرى وزير الخارجية المصري، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة المصرية.

فيما قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية، إن وزير الدولة السعودي نقل للرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولى العهد الأمير محمد بن سلمان.

وخلال اللقاء، أشار الوزير قطان إلى قوة العلاقات التاريخية التى تجمع بين مصر والسعودية وشعبي البلدين، معربا عن حرص المملكة على مواصلة تطوير آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما يسهم في تدعيم التضامن وتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المنطقة.

ورحب الرئيس السيسي بالوزير قطان، وطلب نقل تحياته إلى الملك سلمان بن عبد العزيز وولى العهد الأمير محمد بن سلمان، مؤكدا خصوصية العلاقات المصرية السعودية وما تتسم به من طابع استراتيجى.

وأضاف السفير راضى، في بيان صحفي، إلى أن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، خاصة التعاون الثلاثى مع الدول الإفريقية بما يساهم في تعظيم الاستفادة من قدرات وإمكانات البلدين ودول القارة الأفريقية، وتحقيق المصالح المشتركة لمختلف الأطراف.

تعليقات