اقتصاد

السيسي: إجراءات الإصلاح لن تكون على حساب أرزاق المصريين

الأربعاء 2018.6.6 01:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 511قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية

الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن إجراءات الإصلاح في الدولة لن تكون على حساب أرزاق "المواطنين" المصريين، موضحاً أن الإجراءات التي تمت خلال الأربع سنوات الماضية كانت قاسية جداً، وأنه رغم التحديات في الفترة السابقة إلا أننا نجحنا بفضل تكاتف الشعب المصري.  

وأضاف السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية بمشاركة كبار رجال الدولة المصرية، موجهاً حديثة للمصريين: "اتفقنا على عقد بيني وبينكم للتصدي للتحديات معاً، ولم يكن ما تحقق خلال السنوات الماضية إلا بكم، وسترون مصر في منطقة أخرى بفضل الله خلال العامين المقبلين".


وأوضح الرئيس المصري أن "إجراءات إصلاح التعليم ليست عفوية ولكنها جاءت بعد دراسة جيدة لأننا نعتبر أن قضية القضايا هي التعليم الجيد، وتلك الإجراءات لن تنجح إلا بالمصريين"، مضيفاً: "أولادكم أولادنا ولن نضيعهم ولابد أن تعرفوا ذلك".

وتابع: "إجراءات الإصلاح في التعليم والصحة، والإصلاح الإداري، ليست إجراءات دولة فقط ولكنها إجراءات لكل المصريين، ونعمل على تحقيق أداء جيد في الدولة، لكنه لن يكون على حساب حقوق الناس والأسر المصرية".


وأوضح السيسي أن "الدولة نجحت خلال الأربع سنوات الماضية مع المصريين في كل التحديات التي تواجهها، وحققنا ثباتاً واستقراراً خلال الفترة الماضية، ولابد أن نتحرك معاً كشعب لمواجهة أي تحدٍ في مصر".

وطالب الرئيس السيسي من النخبة المصرية والمفكرين والإعلام، بالعمل على زيادة الوعي الجمعي والفهم لدى المصريين، خاصة فيما يخص الإصلاح السياسي.

وأشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم افتتاح مشروعات جديدة وعدد من المشروعات الكبرى بعد إجازة العيد، وستجدون كثيراً من الأمور التي ستفرحكم خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد جهد وعمل كبير تم خلال الفترة الماضية.


وتابع الرئيس: "أنا سعيد بهذا اللقاء، وكل عام وأنتم بخير، وأحب أن نلتقي في رمضان بكل أطياف المجتمع، ومثل تلك اللقاءات مهمة جداً وتجربة جميلة وأتمنى أن تستمر".

ووجّه الرئيس السيسي الشكر لكل أطياف الشعب المصري، قائلاً: "أشكر الشعب المصري ليس كلام للشكر لمجرد إرضاء المواطنين ولكنه حقيقة نابعة من القلب".


كما وجّه التحية والشكر والتقدير والامتنان لكل شهيد وأسرته، وقال: "أوجه التحية والشكر والامتنان لكل شهيد من الجيش أو الشرطة أو القضاء وأي شهيد قدّم روحه فداء لوطنه من أجل الحفاظ عليه وحمايته ورفعته"، موضحاً أنه سيلتقي أول أيام العيد بأسر الشهداء ليحتفل معهم بالعيد، موجهاً الدعوة لمن يرغب في الحضور في هذا اليوم.


وحول مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية، قال السيسي إنه "رسالة قوية جداً للداخل والخارج، أكدت أن لهذا الشعب إرادة قوية جداً تنفذ على الجميع".

كما وجّه السيسي التحية للقوات المسلحة والقضاة والشرطة والمرأة المصرية على الجهد الذي قدموه ولم يستطع أحد أن يشكك في تلك الانتخابات.

تعليقات