اقتصاد

العبار يدرس زيادة استثمارات إعمار بمصر

الإثنين 2017.7.31 12:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 431قراءة
  • 0 تعليق
 العبار خلال لقائه وزيرة الاستثمار المصرية

العبار خلال لقاء وزيرة الاستثمار المصرية

أعرب محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار، عن رغبته في زيادة استثماراته بمصر الفترة المقبلة بإقامة مشروعات جديدة في محافظتي القاهرة وجنوب سيناء.

وأشار العبار خلال لقائه الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية إلى قيام الحكومة المصرية بطرح الكثير من المشروعات أمام المستثمرين من بينها العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد العبار  وفقاً لبيان وزارة الاستثمار المصرية وتلقت "بوابة العين" نسخته على دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب.

بدورها أشادت الوزيرة المصرية باستثمارات شركة إعمار في مصر ودورها في تحقيق التنمية، مؤكدة أن ضخ استثمارات جديدة يساعد في تحقيق تقدم اقتصاد بلادها ويعمل على توفير فرص عمل.

وأوضحت أن وزارتها ستعلن قريباً عن الخريطة الاستثمارية التي تم وضعها بالتنسيق مع جميع الوزارات وتتضمن نحو 600 فرصة استثمارية في المحافظات بما تشمل من مطارات وموانئ ومناطق صناعية وحرة واستثمارية أمام المستثمرين العرب والأجانب.

وأكدت نصر أنها تضع في أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، بما يسهم في تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

واتفق الجانبان، على قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات المعنية، في المشروعات التي يعتزم "العبار" إقامتها.

وارتفعت أرباح إعمار مصر للتنمية – الشركة الفرعية لـ إعمار- خلال الربع الأول من 2017، بنسبة 72% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة أنها حققت أرباحاً بقيمة 437.9 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2017، مقابل أرباح 254.48 مليون جنيه في الفترة المماثلة من العام السابق.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من 2017 إلى 668.69 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 597.42 مليون جنيه في الربع المقارن من 2016. (الدولار يساوي 18.05 جنيه).

ويبلغ رأسمال إعمار مصر 4.5 مليار جنيه، موزعاً على 4.5 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.


تعليقات