رياضة

الخطيب يعلن 4 قرارات بشأن أحداث الأهلي ومونانا

الإثنين 2018.3.12 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 255قراءة
  • 0 تعليق
محمود الخطيب رئيس الأهلي

محمود الخطيب

أعلن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، 4 قرارات خاصة بأحداث مباراة الأهلي ومونانا الجابوني بدوري أبطال أفريقيا، في خطاب وجهه للجماهير عبر قناة النادي الرسمية (الإثنين). 

الأهلي المصري يرفض محاولات الفتنة مع جماهيره

رسميا.. الأهلي يحسم مستقبل أحمد فتحي

وكان بعض مشجعي الأهلي قاموا بأعمال شغب واحتكاك مع رجال الأمن المصري، بجانب استخدام هتافات غير رياضية وإشعال شماريخ، خلال المباراة، وأصدر مجلس إدارة النادي بيانا في وقت سابق أعلن فيه استنكاره لما حدث، وأكد تعاونه مع أجهزة الدولة المختلفة في التحقيقات لمعرفة المتسبب في الأمر.

وقال الخطيب في بيانه: "حرصت بنفسي على الإعلان عن قرارات مجلس الإدارة بخصوص الأحداث التي شهدها ملعب استاد القاهرة من قلة مندسة على جماهير الأهلي".

وواصل "تم تكليف الشئون القانونية بمتابعة تحقيقات النيابة الجارية للوقوف بجوار الشباب الأبرياء وتوفير المساندة لهم من خلال الدعم القانوني لغير المتورطين في أعمال شغب مباراة مونانا".

وأضاف "تشكيل لجنة لتحديث بطاقات الجماهير بطريقة سليمة ومؤمنة للجميع، وتفعيل التعاقد الأمني مع الشركة المتخصصة في الأمن، على أن تكون مسؤولة مسؤولية كاملة عن أمن مباريات النادي".

وأكمل "منع المتورطين في أعمال الشغب بعد انتهاء الإجراءات القانونية من دخول المباريات الخاصة بالنادي لمدة 3 سنوات".

واستمر "تعاون مشترك بين الاهلي ووزارتي التربية والتعليم والشباب لتبني برنامج أخلاقي رياضي للتحلي بالسلوك الرشيد للنشء اتساقا مع دور الأهلي الوطني".

وشدد الخطيب في خطابه لجماهير الأهلي على أن ما حدث لا يمت لمبادئ النادي الأهلي بصلة، مشيرا إلى أن الأهلي نادي مبادئ قبل أن يصبح ناديا للبطولات ونادي القرن الأفريقي.

صورة تثير أزمة جديدة بين الأهلي والزمالك

وطالب الخطيب جماهير الأهلي بالالتزام بمبدأ "الأهلي فوق الجميع"، مؤكدا أن ما حدث لا يمت لمصلحة النادي وجماهيره بأي صلة بعد المجهود الخرافي الذي بذل من أجل العودة لاستاد القاهرة.

وصرح رئيس الأهلي قائلا "بذلنا مجهودا كبيرا في الفترة الأخيرة لكي تعود الجماهير تدريجيا لملعبها المفضل استاد القاهرة الذي شهد العديد من بطولات الأهلي واحتفالات جماهيره العظيمة".

وتابع "حزين للغاية لوجود قلة مندسة قامت بتشويه صورة جماهير الأهلي، أعلم جماهير الأهلي جيدا لسنوات، من ارتكبوا أعمال الشغب ليسوا منهم بكل تأكيد".

وتحدث الخطيب عن سعيه ومجلس الإدارة لبناء استاد "عالمي" لجماهيره العظيمة التي تستحق هذا، مشيرا إلى أن ما حدث كان من الممكن أن يؤثر على عملية بناء مشروع القرن.

واختتم "جماهير الأهلي لا تخرج على القانون ولا تقوم بهتافات غير رياضية في ملاعب كرة القدم، لا أريد أن يتكرر هذا المشهد مرة أخرى".

تعليقات