رياضة

اتحاد الكرة الإماراتي يوضح قانونية تسجيل خليل في العين

الثلاثاء 2018.1.16 12:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 529قراءة
  • 0 تعليق
أحمد خليل في تدريبات العين

أحمد خليل في تدريبات العين

أصدر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بياناً، أوضح فيه موقفه من تسجيل أحمد خليل، لاعب نادي الجزيرة السابق، في كشوفات نادي العين كلاعب حر.

وكان خليل انتقل إلى نادي العين في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع الجزيرة، حيث رفضت لجنة أوضاع اللاعبين انتقال اللاعب على سبيل الإعارة، وذلك في اليوم الأخير لفترة القيد الشتوي بالدوري الإماراتي، ثم عادت وأعلنت تسجيله مرة أخرى بعد استيفاء الشروط بحسب اتحاد الكرة.

أحمد خليل يوجه رسالة لجمهور العين بعد حسم صفقة انتقاله

وقال الاتحاد الإماراتي، في بيان له، الإثنين، إنه بعد النظر في شأن اللاعب أحمد خليل، ووفقاً للوائح الاتحاد والمستندات المقدمة من ناديي الجزيرة والعين، وافقت لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في الاتحاد على تسجيل اللاعب في صفوف نادي العين الرياضي.

وتابع الاتحاد الإماراتي في بيانه قائلاً: ”لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين اتخذت قرار تسجيل اللاعب أحمد خليل في قائمة العين، وحرصت في الوقت نفسه على تطبيق اللوائح والقوانين في هذا الشأن، حيث إن القرار جاء بعد دراسة المستندات التي قدمها ناديا الجزيرة والعين"، وجاءت عملية القيد وفق التسلسل التالي:

1) أنهى نادي الجزيرة عقد اللاعب أحمد خليل بالتراضي بين الطرفين قبل انتهاء فترة التسجيل.

2) تقدم نادي الجزيرة بمعاملة إنهاء عقد اللاعب المذكور على النظام الإلكتروني, وبذلك أصبح اللاعب حراً وفقاً لما نص عليه البند رقم 2 من التعميم السنوي رقم 1 للجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين.

3) تقدم نادي العين بطلب تسجيل اللاعب ضمن فترة الاستثناء طبقاً لما نصت عليه المادة رقم 2/36 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، والفقرة 2 من البند ثانياً من التعميم السنوي رقم 1 للجنة.

4) اجتمعت لجنة أوضاع اللاعبين بتاريخ (١٤/١/٢٠١٨) واطلعت على جميع النصوص القانونية ذات الصلة والمستندات المقدمة من ناديي الجزيرة والعين، وبعد دراسة مستفيضة للموضوع المطروح من جميع جوانبه القانونية، قررت اللجنة الموافقة على تسجيل اللاعب لنادي العين وفق الأصول.

جدير بالذكر أن اللوائح تتيح تسجيل أي لاعب كلاعب حر، وذلك خلال فترة 21 يوماً من غلق باب القيد.

تعليقات