رياضة

ألافيس وليجانيس إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

الخميس 2018.1.11 02:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 424قراءة
  • 0 تعليق
مباراة ليجانيس وفياريال

مباراة ليجانيس وفياريال

تأهل فريقا ديبورتيفو ألافيس وليجانيس إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا بعد تخطي عقبتي فريقي فورمينتيرا الذي يلعب في الدرجة الثالثة وفياريال، على الترتيب، في إياب دور الـ16 من البطولة.

أتلتيكو يكمل تأهله السهل إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

وحسم ديبورتيفو ألافيس لقاء العودة الذي أقيم الأربعاء بهدفين نظيفين، حملا توقيع المهاجم البوسني إيرميدين ديميروفيتش (ق55) والمدافع البديل ألفونسو بيدرازا (ق90+1) على ملعب "مينديزوروتزا".

وبذلك رفع أصحاب الأرض النتيجة الإجمالية للقائي الذهاب والعودة إلى (5-1) وتنتهي مغامرة الفريق القادم من القسم الثالث الذي خسر لقاء الذهاب على أرضه بنتيجة (1-3).

فيما فشل فياريال في تعويض خسارته في المباراة الأولى، رغم فوزه على ليجانيس بنتيجة (2-1) على ملعب "لا سيراميكا"، ليغادر البطولة.

تقدم الجناح المغربي المخضرم نبيل الزهر للضيوف (ق31)، ثم تعادل لاعب وسط أصحاب الأرض دانييل رابا (ق48)، قبل أن يسجل الروسي البديل دينيس تشيريشيف هدف الفوز للغواصات الصفراء (ق89)، لتصبح النتيجة الإجمالية (2-2) مع أفضلية للزوار الذين حجزوا معقدهم في الدور التالي بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض.

يذكر أن نتيجة لقاء الذهاب كانت لصالح ليجانيس، وسط أنصاره، بهدف وحيد مقابل لا شيء، مما أجل الحسم لمباراة اليوم.

وكان أتلتيكو مدريد أول المتأهلين لربع النهائي بعدما كرر فوزه الثلاثاء على فريق ييدا إسبورتيو (درجة ثالثة أيضا) لتصبح النتيجة الإجمالية للمبارتين (7-0)، وتبعه فالنسيا بحجز ثاني المقاعد مقصيا لاس بالماس نتيجة إجمالية (5-1).

كما يعد مكان ريال مدريد في دور الـ8 محجوزا حين يلتقي في وقت لاحق الليلة على ملعب "سانتياجو برنابيو" مع نومانسيا (من الدرجة الثانية)، بعد أن تفوق عليه ذهابا بثلاثية بيضاء.

وتختتم منافسات إياب ثمن النهائي الخميس بلقاءات: ليفانتي مع إسبانيول، وإشبيلية مع قادش (درجة ثانية)، وبرشلونة مع سيلتا فيجو.

تعليقات