رياضة

زاكيروني: "خليجي 23" فرصة حقيقية لبناء الفريق

الخميس 2017.12.21 02:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 571قراءة
  • 0 تعليق
ألبيرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الإماراتي

ألبيرتو زاكيروني

أكد الإيطالي ألبيرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الإماراتي أنه تعمد حضور العديد من مباريات دوري الخليج العربي بهدف التعرف على اللاعبين، نظرا لأنه تولى المسؤولية قبل فترة قصيرة. 

زاكيروني يضم أحمد خليل لقائمة منتخب الإمارات قبل السفر للكويت

ويستعد منتخب الإمارات للمشاركة في كأس الخليج العربي "خليجي ٢٣"، وهي أول بطولة تحت قيادة زاكيروني الذي تولى تدريب المنتخب خلفا للأرجنتيني إدجاردو باوزا في أكتوبر الماضي.

وقال زاكيروني في تصريحات لقناة "أبوظبي الرياضية": "الأمر الذي حاولت القيام به هو التعرف على اللاعبين، تواجدت في عدد كبير من المباريات من أجل جمع أكبر عدد من المعلومات عن لاعبي المنتخب".

وواصل "في الوقت الحالي لا أعلم إذا كنا نستطيع المنافسة بشكل قوي أم لا، هذا سوف يعتمد على قدر معرفتي بالمنتخبات المنافسة لنا ومدى قوتها، أعلم عن التطورات التي حدثت لمنتخبات الخليج، والبطولة قوية بكل تأكيد".

وأكمل "كان هناك مشاكل في موعد البطولة، لكن في النهاية سعيد بالمشاركة، وهي فرصة جيدة لمشاهدة اللاعبين وجمع معلومات أكبر عنهم، وهناك لاعبون صغار السن يحتاجون لمزيد من الخبرات".

واختتم تصريحاته قائلا "أعمل على بناء وتطوير المنتخب الإماراتي، هذا ما أراده اتحاد الكرة بعد عدم التأهل لمونديال روسيا 2018، إنهم يرغبون في إعداد المنتخب لكأس آسيا المقبلة، وبطولة الخليج فرصة حقيقية لنا في مرحلة بناء الفريق".

يذكر أن منتخب الإمارات يوجد بالمجموعة الأولى لكأس "خليجي ٢٣" بالكويت بصحبة منتخبات عمان والكويت والسعودية.

تعليقات