رياضة

الأولمبياد الخاص يوقع اتفاقية مع منتجع الفرسان الرياضي

الإثنين 2019.3.4 07:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 159قراءة
  • 0 تعليق
صورة من توقيع الاتفاقية

صورة من توقيع الاتفاقية

وقعت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019" اتفاقية تعاون ورعاية مع منتجع الفرسان الرياضي الدولي في "أبوظبي"، ليكون واحدًا من المواقع التسعة التي تشهد إقامة منافسات الألعاب العالمية فيها. 

ويستضيف المنتجع الرياضي الدولي منافسات الفروسية من 16 إلى 20 مارس/ آذار، فيما تجري مطابقة الأحصنة يوم 13 من ذات الشهر، والتقسيم يوم 15 مارس/آذار، أما بالنسبة لاحتفالات التتويج، فستقام في المنتجع مرتين يوميًا خلال فترة إقامة المنافسات.

وكانت رياضة الفروسية قد اعتمدت ضمن منافسات الأولمبياد الخاص عام 1987، حيث جرت لأول مرة خلال الألعاب العالمية الصيفية 1987 في إنديانا، بالولايات المتحدة الأمريكية، وشارك فيها آنذاك 38 رياضيًا.

ويشارك الفرسان خلال دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019" في عدد من الفعاليات التي تتضمن: الترويض، و"جيمكانا" والعروض الفنية، كما تشارك فرق الفروسية التضامنية أيضًا في فعاليات منافسات التتابع.

وسيتم نقل 170 حصانًا إلى منتجع الفرسان للمشاركة في الألعاب العالمية، وستوضع الخيول في إسطبلات المنتجع الرياضي الدولي خلال فترة إقامة الألعاب، فيما تتولى شرطة دبي ومجموعة ميدان ترتيبات النقل للخيول. 

وتضم قائمة الرياضيين المتنافسين في رياضة الفروسية في منتجع الفرسان، محمد التاجر الذي يمثل الإمارات، وسبق لمحمد أن أحرز أول ميدالية للإمارات في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2007، وكانت المشاركة الأولى بالنسبة للفارس في حدث عالمي مذهل للغاية، كما حفزته لإحراز المزيد من الميداليات.

ويمتلك محمد حاليا 36 ميدالية، وكان آخرها خلال دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص التي استضافتها "أبوظبي" العام الماضي، عندما أحرز ذهبية واحدة وبرونزيتين.

ويتطلع محمد البالغ من العمر 21 سنة لإحراز المزيد من الميداليات خلال الألعاب العالمية.

وقال خلفان محمد المزروعي، مدير عام اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص: "رياضة الفروسية من الرياضات التي تحظى بشعبية كبيرة في الإمارات، كما أنها من المنافسات التي نتطلع لاستضافتها في وجهة عالمية المستوى مثل منتجع الفرسان الرياضي الدولي".

وقال خليفة الحميري، الرئيس التنفيذي للفرسان القابضة: "يستعد الجميع ضمن فريق العمل في منتجع الفرسان للتعاون مع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص خلال هذا الحدث المرتقب".

وتشكل دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019" الحدث الإنساني والرياضي الأكبر في العالم، ويشهد هذا العام مشاركة ما يزيد على 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة للمنافسة في 24 رياضة أولمبية تستضيفها تسعة مواقع في أبوظبي ودبي.



تعليقات