رياضة

تألق لافت لنجوم الجزائر في دوري أبطال أوروبا

الجمعة 2018.12.14 12:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2301قراءة
  • 0 تعليق
براهيمي وبن طالب

براهيمي وبن طالب

شهدت مباريات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بشكل رسمي مساء الأربعاء، توهج لاعبي الجزائر بشكل لافت للنظر على مستوى تسجيل أو صناعة الأهداف.

محرز يدخل مباراة مانشستر سيتي وهوفنهايم برقم أوروبي مميز

وشارك 7 لاعبين جزائريين في دوري الأبطال حتى الآن، وهم فوزي غلام وآدم وناس ثنائي نابولي الإيطالي، وإسحاق بلفوضيل لاعب هوفنهايم الألماني، ورياض محرز نجم مانشستر سيتي، وياسين براهيمي مهاجم بورتو البرتغالي، ونبيل بن طالب "شالكه الألماني" وسفيان فيغولي "جالاطا سراي".

ونجحت الأقدام الجزائرية في تسجيل 4 أهداف بإمضاء كل من سفيان فيغولي ورياض محرز وإسحاق بلفوضيل ونبيل بن طالب، بواقع هدف لكل منهم. 

كما صنع نجوم الجزائر 7 أهداف، كان نصيب الأسد فيهم لمحرز الذي أهدى 4 تمريرات لزملائه، وهو ما مكنه من تصدر ترتيب الأكثر تمريرا للكرات الحاسمة، مناصفة مع الثلاثي: الهولندي ممفيس ديباي لاعب أولمبيك ليون، والفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان، والصربي دوشان تاديتش لاعب أياكس الهولندي.

وحقق براهيمي من جهته إنجازا فرديا رائعا باحتلاه المركز الثالث في ترتيب أفضل المراوغين في النسخة الحالية من أمجد الكؤوس الأوروبية للأندية، بمعدل 3.6 مراوغة ناجحة في المباراة الواحدة.

وسيشهد دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، مشاركة 3 لاعبين جزائريين، وهم رياض محرز مع مان سيتي، وياسين براهيمي رفقة فريق بورتو، بالإضافة لنبيل بن طالب لاعب شالكه.

تعليقات