رياضة

الإعلام الجزائري يصف مواجهة الكاميرون بـ"مباراة الشرف"

السبت 2017.10.7 03:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 796قراءة
  • 0 تعليق
الإعلام الجزائري يصف مواجهة الكاميرون بـ

تدريبات منتخب الجزائر

على الرغم من أن المنتخب الجزائري سيخوض مباراة شكلية (السبت) ضد نظيره الكاميروني في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2018، إلا أن أن الإعلام الجزائري أجمع على أن هذه المواجهة ستكون "للشرف" أو "لرد الاعتبار".

فيديوجراف.. انتفاضة محلية في قائمة منتخب الجزائر الجديدة

وتبخرت آمال منتخب الجزائر في التأهل لنهائيات المونديال بعدما جمع نقطة واحدة من 4 مباريات تذيل بها ترتيب المجموعة الثانية، بفارق 9 نقاط عن نيجيريا في الصدارة قبل جولتين من النهاية، علما بأن المتصدر فقط سيحصد بطاقة التأهل.
الإذاعة الجزائرية عبر موقعها الإلكتروني، اختارت عنوانا اتصف بالحدة والجرأة، حيث عنونت مقالها المطول عن مباراة الخضر بهذا العنوان: "الخضر في مهمة إنقاذ الشرف والانطلاق في عهد جديد".
بدورها عنونت صحيفة المساء مقالها عن مباراة المنتخب الجزائري بـ"الخضر من أجل رد الاعتبار والانطلاق من جديد"، حيث ركزت الصحيفة الحكومية على أن المباراة "مهمة للمنتخب ولمدربه ألكاراز".
وعلى نفس المنوال، سارت صحيفة "الجزائر"، التي اعتبرت أن المنتخب الجزائري "مطالب بالفوز لرد الاعتبار ومصالحة الانصار".
أما صحيفة "المحور" فاكتفت بتركيزها على تصريحات لوكاس ألكاراز المدير الفني للمنتخب الجزائري، إذ اتهمته الصحيفة "ببيع الوهم الجزائريين" حيث قالت إن "ألكاراز يبيع وهما جديدا للجزائريين ويعد بلقب قاري في 2019"، على خلفية تصريح المدرب الإسباني بأنه يسعى للتويج مع "محاربي الصحراء" ببطولة كأس الأمم المقبلة.
وأضافت الصحيفة أيضا أن ألكاراز استبق مباراة الخضر ضد نظيره الكاميروني "بتصريحات معسولة ووعود وردية يطل بها على الجماهير الجزائرية قبل كل استحقاق"، رغم أنه فشل في تحقيق وعوده بالفوز بجميع لقاءات الخضر في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا".
صحيفة "الشروق" "قَسَت أيضا على منتخب الجزائر" عندما وصفت مباراته ضد نظيره الكاميروني بأنها "مباراة لا حدث"، معتبرة أيضا أنها "مباراة لا تعدو أن تكون سوى فرصة لإنقاذ الشرف ومحاولة لفتح صفحة جديدة بعد الإخفاقات المتكررة".

تعليقات