رياضة

الهلال يسيطر على استفتاء الأفضل في السعودية.. والنصر يكتسح الأسوأ

الجمعة 2017.5.26 02:50 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 437قراءة
  • 0 تعليق
الهلال السعودي

الهلال بطل الدوري وكأس الملك

سيطر نادي الهلال السعودي على الاستفتاء، الذي طرحته قناة العربية عبر برنامج "في المرمى" وشارك فيه نحو 34 ألف مصوت، 90% منهم سعوديين، و8% من دول الخليج والدول العربية، والنسبة المتبقية من أوروبا وأمريكا، فيما كانت سيطرة النصر الغريم التقليدي على استفتاء الأسوأ.

فهد المولد: لاعب الهلال الأفضل.. وخطوة تفصلنا عن المونديال

ودعم فوز الهلال بلقب الدوري السعودي بعد غياب منذ موسم 2010 - 2011، ثم تتويجه بكأس الملك عقب فوزه على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لهدفين، ليجمع الثنائية للمرة الأولى في تاريخه، موقفه لحصد أغلب نتائج الأفضل التي طرحها الاستفتاء، وعلى رأسها أفضل فريق سعودي، فيما خرج النصر خالي الوفاض من البطولات وحاصرته الأزمات وهو ما جعل المصوتين على استفتاء الأسوأ يمنحونه غالبية الأصوات.

محمد البريك الظهير الأيمن للهلال نال لقب أفضل لاعب في الدوري السعودي متفوقا على زميليه نواف العابد وأسامة هوساوي، بعدما جمع 24% من الأصوات، وحل العابد وصيفا بنسبة 14.1 % من المشاركين في الاستفتاء، فيما اختار 12% من المصوتين المدافع أسامة هوساوي.

لقب أفضل لاعب أجنبي، حصل عليه البرازيلي كارلوس إدواردو الذي منحه 29% من المشاركين في الاستفتاء أصواتهم، وحل السوري عمر السومة مهاجم الأهلي وهداف الدوري السعودي في المواسم الثلاث الأخيرة وصيفا بعدما اختاره 21% من المصوتين، وجاء مواطنه عمر خريبين جناح الهلال في المركز الثالث، بنسبة بلغت 12.7 %من المصوتين.

المنافسة بلغت أشدها على لقب أفضل حارس مرمى في الدوري السعودي، بين عبد الله المعيوف حارس الهلال ونظيره في الأهلي ياسر المسيليم، لكن اللقب ذهب لحارس الهلال بفارق ضئيل، بعدما صوت له 38.8% من المشاركين في الاستفتاء، مقابل 38.1% للمسيليم.

جمهور الهلال كذلك كان هو الأفضل هذا الموسم، بنسبة بلغت 46.7% من أصوات المشاركين للاستفتاء، مقابل 30.4% لجماهير الاتحاد، بينما اختار 14% من المشاركين في الاستفتاء جماهير الأهلي.

وحصل نواف بن سعد رئيس الهلال على لقب الشخصية الأكثر تأثيرا، فيما نال عبد الله الحافظ مدافع الفريق لقب أفضل لاعب صاعد، وكان الحدث الأبرز خلال الموسم هو إعفاء عبد الله بن مساعد من منصبه كرئيس للهيئة العامة للرياضة، وتعيين محمد آل الشيخ بدلا منه.

الأفضل بين المدربين، كان الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للهلال باختيار 61.8% من المشاركين في الاستفتاء، وجاء في المركز الثاني لويس سييرا مدرب الاتحاد بنسبة بلغت 14.3% من المصوتين، وحل الكرواتي زوران ماميتش الذي لم يكمل موسمه مع النصر ثالثا بنسبة بلغت 11.7%.

على صعيد الأسوأ، نال النصر لقب أسوأ فريق باختيار 44.9% من المشاركين في الاستفتاء، وجاء الوحدة في المركز الثاني برصيد 27.1%، وجاء الشباب ثالثا بنسبة بلغت 10.1%.

حسين عبد الغني قائد النصر المخضرم، اختاره 32.2% من المشاركين في الاستفتاء كأسوأ لاعب في الموسم، وجاء خلفه زميليه نايف هزازي بنسبة 14.2% من المصوتين، ومحمد السهلاوي الذي اختاره 10.9%.

البرازيلي ليو بوناتيني مهاجم الهلال شذ عن قاعدة سلسلة الأفضل التي هيمن عليها ناديه، واختاره 20.4% من المصوتين كأسوأ لاعب أجنبي، وجاء خلفه ثنائي النصر فيكتور ايالا بنسبة 16%، وإيفان توميشاك باختيار 15.9% من المصوتين.

باتريس كارتيرون الذي خلف زوران في تدريب النصر، وقع اختيار 19.8% من المشاركين في الاستفتاء عليه كأسوأ مدرب ، بينما ذهبت 16.7% من الأصوات لكريستيان جروس مدرب الأهلي، واختار 12.8% سامي الجابر مدرب الشباب.

ونالت إدارة النصر أصوات 63.3% من المشاركين في الاستفتاء كأسوأ إدارة، وحلت إدارة الأهلي في المركز الثاني بنسبة بلغت 10.1% من الأصوات، مقابل 8.8% من الأصوات حصلت عليها إدارة الشباب في المركز الثالث. 

تعليقات