تكنولوجيا

بالصور .. BMW X5 الجديدة كلياً تصل إلى الإمارات

الثلاثاء 2018.10.30 09:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 186قراءة
  • 0 تعليق
الجيل الجديد من BMW X5

الجيل الجديد من BMW X5

أعلنت شركة بي إم دبليو "أبوظبي موتورز" للسيارات الألمانية، عن ترحيبها بالعملاء للتعرف على المزايا الاستثنائية لسيارة BMW X5 الجديدة كلياً والتمتع بتجربة قيادتها، وذلك بدءًا من تاريخ 29 أكتوبر.

ومع المحافظة على أصول عائلة BMW X، يمثل الجيل الجديد تجسيداً قوياً لأبرز مميزات سيارات الأنشطة الرياضية، حيث يجمع بين القدرة على المغامرة في الطرقات الوعرة مع تقديم أقصى مستويات متعة القيادة الديناميكية.

وبشكل ملحوظ، تعتبر سيارات الجيل الجديد أكبر حجماً من الطرازات السابقة، فقد زاد طولها بمقدار 36 ملم، و42 ملم من حيث طول قاعدة العجلات، أمّا الارتفاع فازداد بمقدار 19 ملم، وبفضل مساحة مقصورتها الواسعة والحرفية العالية والمواد المختارة بعناية، تضمن السيارة الجديدة تجربة قيادة فريدة من نوعها. 

بحسب وكالة أبوظبي موتورز، فإنها ستوفر بفخر نوعين مختلفين من الطراز الجديد، النوع الأول هو سيارة BMW X5 xDrive40i بمحرك وقود مؤلّف من 6 أسطوانات وناقل الحركة ثماني السرعات Steptronic، في حين تأتي سيارة BMW X5 xDrive50i بثماني أسطوانات، حيث يقدّم المحرك مزيجًا مذهلاً من قوة الدفع مع صوت محرك V8 المميز.


ومع بيع أكثر من 2.2 مليون وحدة من أجيالها الثلاثة السابقة حتى اليوم، تحافظ النسخة الجديدة من BMW X5 على مكانتها الرائدة ضمن فئة الدفع الرباعي الفاخرة منذ تاريخ تأسيس هذه الفئة قبل عشرين عاما.

تظهر BMW X5 الجديدة بتصميم متماسك تغلب عليه صفات القوة، فمن الخارج تبرز الواجهة الأمامية مع شبك أمامي عريض في شكله السداسي البسيط والذي يتصل مباشرةً مع غطاء المحرّك، في حين تشمل المزايا الأخرى قاعدة عجلات مدمجة، ومظهرًا رياضيًا واضحاً بشكل ملحوظ.

تعزز الأسطح العصرية الحديثة والأنيقة الإحساس بالرحابة داخل مقصورة BMW X5 الجديدة، حيث تمنح مقاعدها الفاخرة متعة الجلوس في الصف الأمامي بغض النظر عن مكان جلوسهم وتؤمِّن لهم مستويات راحة متطابقة.

تتميّز X5 الجديدة كلياً بكونها أكثر سهولة من أي وقت مضى، حيث تضم نظام التشغيل BMW 7.0، المصمم لدمج وظائف السيارة بذكاء من خلال الإيماءات، والكلام، وشاشة لمس جديدة أكبر، وضوابط iDrive.


تشمل لوحة عدادات رقمية جديدة بالكامل ذات مظهر أكثر حداثة، في حين يأتي نظام الصوت Harmon Kardon لينتقل بتجارب الصوت إلى مستوى جديد تمامًا.

والأكثر من ذلك تتميز سيارة BMW X5 الجديدة بتجربة حسية كاملة مع باقة Ambient Air، وحزمة إضاءة داخلية محسنة، والتي لا ترفع فقط من تجربة القيادة بل تستجيب أيضًا للتنبيهات.

توفر BMW X5 الجديدة نظام تكييف معدا للضبط في أربع مناطق، وسقف زجاجي بانورامي الذي ازداد سطحه الشفاف بنسبة %30 عن الجيل السابق، ومع حلول الظلام، يولد السقف Sky Lounge البانورامي هالة ضوئية استثنائية والمتمثلة بضوء LED المنتشر بالتساوي عبر سطح الزجاج لإضاءة أكثر من 15000 نمط رسومي وتوليد عرض يعكس سماءً مرصعة بالنجوم.



تعليقات