رياضة

أليجري مدرب يوفنتوس غاضب من "تقنية الفيديو"

الأحد 2018.1.7 06:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 363قراءة
  • 0 تعليق
 ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس

ماسيميليانو أليجري

يرى ماسيميليانو أليجري المدير الفني لـيوفنتوس إن استخدام "تقنية الفيديو" لمساعدة الحكام تسببت في مزيد من الجدال والخلافات خلال مباريات الدوري الإيطالي هذا الموسم.

مدرب يوفنتوس يقلل من ديبالا كرأس حربة

وفاز يوفنتوس حامل اللقب وصاحب المركز الثاني (1-0) مساء السبت على كالياري، لكن الأخير اعترض على قرارين للحكم. 

ويقول كالياري إنه كان يتعين على الحكم احتساب مخالفة لصالحه مباشرة قبل هدف يوفنتوس الذي أحرزه فيدريكو برنارديسكي في الدقيقة 74؛ لأن لاعبه ليوناردو بافوليتي تعرض لضربة بالمرفق من جانب المغربي مهدي بنعطية لكن الحكم أشار باستمرار اللعب دون الاستعانة بـ"تقنية الفيديو".

وبعد ذلك، طالب كالياري باحتساب ركلة جزاء لصالحه بدعوى لمس برنارديسكي الكرة بيده، لكن الحكم تجاهل الطلب دون اللجوء لـ"تقنية الفيديو" أيضا رغم أن وسائل إعلام إيطالية قالت إن المساعدين طلبوا منه ذلك.

وقال أليجري: "استخدمت تقنية الفيديو للحد من الخلافات والجدال، لكنها بدلا من ذلك زادت الجدال وزادت الخلافات، وربما يرجع ذلك جزئيا لحبنا نحن الايطاليين لإثارة الجدل".

وأضاف: "ربما يكون الحال أفضل مع استمرار الاستخدام في المستقبل، الحكام يعملون بصورة جيدة فعلا، وسيتدربون على كيفية استخدامه في المواقف الأكثر إثارة للجدل ومن أبرزها التسلل".

وأتم: "في كل مباراة هناك قرارت صعبة، في بعض الأحيان تكون هذه القرارات في صالحك أو في غير صالحك، وعلى الجميع تقبل مثل هذه القرارات".

وعلى غرار عدة بطولات أخرى، يُستخدم النظام في الدوري الإيطالي على سبيل التجربة.

ومن المقرر أن يتخذ المجلس الدولي لكرة القدم وهو المسؤول عن سن قوانين اللعبة، في مارس المقبل قرارا بشأن استخدام النظام بصورة دائمة في البطولات، وبناء على هذا القرار يأمل الاتحاد الدولي "فيفا" في تطبيق النظام في كأس العالم 2018 في روسيا.

تعليقات