رياضة

تقارير.. أليجري خليفة كونتي في تدريب تشيلسي

الثلاثاء 2018.4.3 03:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 175قراءة
  • 0 تعليق
كونتي وأليجري

أنطونيو كونتي وماسيميليانو أليجري

كشفت تقارير إنجليزية عن تولي الإيطالي ماسيميليانو أليجري، المدير الفني الحالي ليوفنتوس، القيادة الفنية لتشيلسي خلفا لمواطنه أنطونيو كونتي، عقب إقالته المنتظرة من تدريب الفريق اللندني بعد نهاية هذا الموسم.

أليجري يكشف عن خطوته التدريبية المقبلة

ويقترب كونتي من الرحيل عن تدريب تشيلسي بعد فشله في المنافسة على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وابتعاده عن احتلال المراكز الـ4 الأولى المؤهلة للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى خروجه من بطولتي كأس رابطة المحترفين ودوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "الصن" البريطانية أن أليجري سيغادر يوفنتوس بعد نهاية هذا الموسم من أجل تدريب تشيلسي، بعد 4 سنوات قضاها المدرب الإيطالي في قلعة "البيانكونيري"، نجح خلالها في الفوز ببطولة الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا 3 مرات، بالإضافة إلى التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

وكان أليجري قريبا من تدريب أرسنال الصيف الماضي خلفا للمدرب الفرنسي أرسين فينجر، إلا أن بقاء الأخير مع "الجانرز" حال دون إتمام الانتقال، لكن المدرب الإيطالي لا يزال متمسكا بالتدريب في الدوري الإنجليزي، وهو ما يقربه من تدريب تشيلسي.

يُذكر أن أليجري تولى القيادة الفنية لفريق يوفنتوس في صيف 2014 خلفا لكونتي أيضا، عندما رحل الأخير عن تدريب "السيدة العجوز" قبل أن يتولى القيادة الفنية للمنتخب الإيطالي.

تعليقات