سياسة

غارات للتحالف ضد تحصينات الحوثي بمحافظتي حجة وعمران

الجمعة 2019.2.8 06:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 198قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلات تابعة لطيران التحالف العربي - أرشيفية

مقاتلات تابعة لطيران التحالف العربي - أرشيفية

شنت مقاتلات التحالف العربي، الجمعة، عدة غارات استهدفت دوريات ومواقع تابعة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران في محافظتي حجة وعمران شمالي اليمن، أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الانقلابيين.

وقال مصدر قبلي لـ"العين الإخبارية"، إن 3 غارات جوية استهدفت مناطق متفرقة لمواقع وتمركزات مليشيا الحوثي، إحداها دكت تجمعا ونقطة أمنية للمليشيا أطراف حجة الشرقية وعلى تخوم بلدة العبيسة والتي تتصدى فيها قبائل حجور للحوثين. 

وأوضح أن غارة ثانية دكت دورية محملة بالسلاح والذحائر في بلدة "ذو نحزة" التابعة لمديرية "القفلة" بمحافظة عمران والمحاذية لمديرية كشر شمال شرق حجة، فيما دكت أخرى في ذات البلدة موقعا لتخزين الأسلحة والذخيرة.

وأسفرت الغارات في المناطق الحدودية لحجة وعمران عن مقتل وجرح عشرات العناصر التابعة لمليشيا الحوثي، في وقت استمرت قبائل حجور في كسر هجمات الانقلابيين على كشر، طبقا للمصدر. 

وفي وقت سابق، قال المتحدث الرسمي باسم قبائل حجور الشيخ وليد مفلح الحجوري في تصريحات لـ"العين الإخبارية"، إن فاتورة الخسائر البشرية للحوثيين بلغت 75قتيلا، وأصيب أكثر من 150 انقلابيا آخرين، بعد أكثر من أسبوعين من المعارك الضارية.

وأضاف أن المليشيا منيت بها، بعد أيام من صد القبائل لعدة هجمات وسيطرتها على أهم المرتفعات الجبلية الاستراتيجية في حجور، فضلا عن غارات التحالف التي استهدفت تعزيزات المليشيا المتجهة نحو كشر.

وقد دعا رئيس الحكومة معين عبدالملك، الخميس، قوات الجيش والمقاومة وأبناء القبائل في محافظة حجة شمال غربي البلاد، إلى التصدي للانقلابيين الحوثيين ومواجهتهم.

وكانت قبائل حجور بمحافظة حجة تصدت خلال الأيام القليلة الماضية لعدة هجمات حوثية، مكبدة الانقلابيين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وأجبرتهم على التراجع من مناطقها.

تعليقات