رياضة

حارس أرسنال السابق يحذر ريال مدريد من مبخوت

الأربعاء 2017.12.13 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 315قراءة
  • 0 تعليق
مبخوت وألمونيا

علي مبخوت ومانويل ألمونيا

أكد الإسباني مانويل ألمونيا مدرب حراس المرمى بنادي الجزيرة الإماراتي وحارس أرسنال الإنجليزي سابقا، أن علي مبخوت مهاجم "فخر أبوظبي" يمثل رمزا للنادي ولدولة الإمارات، لذا يجب أن يحذر منه ريال مدريد في المباراة التي تجمع الفريقين بقبل نهائي كأس العالم للأندية (الأربعاء) في أبوظبي.

مبخوت: مواجهة ريال مدريد "حلم أصبح حقيقة"

ولعب ألمونيا في صفوف أرسنال في الفترة بين 2004 و2012، واعتزل اللعب في 2014، بسبب مشكلة في القلب، قبل أن ينتقل لتدريب حراس الجزيرة.

واستعانت صحيفة "آس" الإسبانية بألمونيا للحصول على معلومات عن الفريق الإماراتي الذي بدا منافسا مجهولا لبطل أوروبا.

وقال ألمونيا (40 عاما): "مبخوت هو رمز للجزيرة وللإمارات وهو هداف المنتخب ولاعب سريع وفعّال ويتحلى ببرودة أعصاب أمام المرمى".

وسجل مبخوت هدف الفوز 1-0 على أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا (السبت)، ليصعد بالجزيرة إلى قبل النهائي في مواجهة ريال مدريد.

وأضاف ألمونيا: "في غرفة الملابس لم يصدق اللاعبون هذا الإنجاز، وفرحتهم بمواجهة ريال مدريد كانت أكبر من فرحة التأهل لقبل النهائي".

ويرى الحارس الإسباني أن نقاط ضعف الكرة الإماراتية بشكل عام تكمن في الدفاع، موضحا أنه من الصعب استيعاب التحركات الخططية، لكن يتم تعويض ذلك ربما باللعب بشغف وحماس.

ونسب علي خصيف حارس الجزيرة تألقه في البطولة إلى ألمونيا بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي.

تعليقات