رياضة

الكشف عن شعار نهائي كأس رئيس الإمارات

الخميس 2017.5.4 10:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 341قراءة
  • 0 تعليق
شعار المسابقة

شعار المسابقة

عتمد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الشعار الرسمي لمباراة نهائي كأس رئيس الدولة، الذي جاء تحت عنوان "كأس الخير" ، تماشيا مع مبادرة عام الخير، والذي أطلقها في وقت سابق رئيس الدولة.

 وقال الاتحاد في حسابه على موقع "تويتر": "رسميا الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يعتمد شعار نهائي كأس الدولة تحت عنوان (كأس الخير) تماشيا مع مبادرة عام الخير".

النصر يضرب موعدا مع الوحدة في نهائي كأس رئيس الإمارات

كما أعلن اتحاد الكرة عن إطلاق هاشتاق تفاعلي على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان (كأس الخير).

ويقام نهائي كأس رئيس الإمارات بين الوحدة والنصر يوم 19 من مايو الجاري على ستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

وتأهل النصر للمباراة النهائية على حساب فريق حتا بعدما فاز عليه بهدف دون رد، فيما تأهل الوحدة بعدما فاز على الشارقة بنفس النتيجة.

وتقابل كل من الوحدة والنصر على مدار تاريخهما في البطولة مرتين، كانتا في الدور ربع النهائي، الأولى في موسم 2006 وتعادلا بهدف لكل منهما، أما الثانية فكانت في موسم 2009 وفاز فيها الوحدة 5-3 في الوقت الإضافي للمباراة.

ويأمل النصر في معانقة اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أن توج به أعوام 1985- 1986-1989-2015، علما بأنه وصل للدور النهائي في 5 مناسبات أخرى لم يحالفه فيها التوفيق.

أما فريق الوحدة فقد حقق اللقب مرة واحدة عام 2000 ووصل إلى النهائي 6 مرات أخرى، في تاريخه أيضاً.

ويأمل النصر في تحقيق اللقب الأول له مع المدرب الروماني دان بيترسكو، وكذلك إنهاء موسمه ببطولة قوية يعود بها مرة أخرى إلى دوري أبطال آسيا، بعدما غاب عنها النسخة الماضية، وخرج من ربع نهائي النسخة قبل الماضية بسبب القضية الشهيرة للاعبه فاندرلي سانتوس والذي تم اتهامة بتزوير جنسيته الإندونسية، ليتم معاقبة اللاعب والنادي.

وأيضاً يأمل فريق الوحدة لتحقيق اللقب من أجل التأهل أيضا مرة أخرى إلى دوري أبطال آسيا التي يشارك في نسختها الحالية، ولكنه لم يحقق النتائج المرجوة، حيث يتذيل مجموعته برصيد 4 نقاط حتى الآن، وبات من الصعب تأهله للمرحلة المقبلة في البطولة الآسيوية.

تعليقات