رياضة

السومة يسجل أسرع هدف عربي في أبطال آسيا

الثلاثاء 2017.8.22 08:56 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
السومة يسجل أسرع هدف عربي في النسخة الحالية من أبطال آسيا

عمر السومة

سجل السوري عمر السومة نجم هجوم الأهلي السعودي هدفا مبكرا لفريقه في مواجهة بيروزي الإيراني (الثلاثاء) في ذهاب الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا، وهو أسرع هدف عربي في النسخة الحالية من البطولة.

السومة "جلاد الإيرانيين" أمل أهلي جدة أمام بيرسبوليس

مع بداية الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، سدد صالح العمري لاعب الأهلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تجاه مرمى بيروزي تصدى لها الحارس علي رضا بيرافاند، لتصل إلى السومة داخل المنطقة، فغمزها الاخير "على الطاير" داخل المرمى محرزا الهدف الافتتاحي في اللقاء.

ويعد  الهدف هو الأسرع للاعب أو فريق عربي في النسخة الحالية من البطولة، والأسرع في مرحلة الأدوار الإقصائية.

وسبق أن سجل لي وو لاعب شنغهاي الصيني هدفا في النسخة الحالية من دوري الأبطال في الدقيقة الأولى من مباراة فريقه مع مضيفه ويسترن سيدني الأسترالي في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، التي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-2.

وقبل هدف السومة، كان صاحب أسرع هدف في مرحلة خروج المغلوب هو البرازيلي مارسيللو توسكانو لاعب تشيتشو يونايتد الكوري الجنوبي في الفوز بثنائية نظيفة على أوراوا ريدز في دور الـ16.

الجدير بالذكر أن السومة (27 عاما) رفع رصيده من الأهداف في دوري أبطال آسيا هذا الموسم إلى 5 أهداف، ليقلص الفارق مع عمر عبد الرحمن نجم العين الإماراتي، متصدر قائمة الهدافين برصيد 7 أهداف.


تعليقات