فن

"الستات" يفتتح مهرجان بيروت لسينما المرأة.. الثلاثاء

الثلاثاء 2018.3.13 01:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
الستات يفتتحن مهرجان بيروت لسينما المرأة

الستات يفتتحن مهرجان بيروت لسينما المرأة

يقام مساء الثلاثاء مراسم افتتاح الدورة الأولى لمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة والذي تستمر فعالياته حتى 18 مارس الجاري، وذلك بعرض الفيلم المصري “يوم للستات” بحضور صناعه، أبرزهم الفنانة إلهام شاهين التي يكرمها المهرجان في حفل الافتتاح.

المؤتمر الصحفي للمهرجان

وتحمل الدورة الأولى عنوان: “نساء من أجل التغيير”، وتتضمن عرض باقة من الأفلام وندوتين حول موضوعي “دور المرأة الرائدة” و“كسر الصورة النمطية للمرأة في الإعلام والسينما”.

وتترأس اللبنانية روز ماري شاهين، تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، ضمن اللجنة المتشكلة من المخرجة المغربية مديرة مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف ملاك الدحموني والممثلة دياماند بو عبود. 

كما يترأس المخرج والمنتج القبرصي الكسيا رويدر، لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، والمكونة من الرسام ديما جعجع والمخرج: لينا خوري.

الفنانات المسافرات علي الطائرة

وكانت الإعلامية بوسي شلبي نشرت على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي أنستقرام صورا لنجمات الفن والإعلام المسافرات على متن طائرة واحدة للمهرجان، منهن الفنانة إلهام شاهين وناهد السباعي ودينا الشربيني ونيللي كريم، وفيفي عبده، والإعلاميتان هالة سرحان بالإضافة لفيديو صورته على متن الطائرة. 

تعليقات