رياضة

جماهير الريال تثق بموراتا أكثر من بنزيمة أمام أتلتيكو

الثلاثاء 2017.5.9 07:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 408قراءة
  • 0 تعليق
بنزيمة وموراتا

بنزيمة وموراتا

يبدو أن ثقة جماهير ريال مدريد في مهاجم الفريق الدولي الفرنسي كريم بنزيمة وصلت لأدنى مستوياتها، بعكس بديله ألفارو موراتا، الذي يثبت في كل مرة يشارك فيها أنه يستحق الحصول على فرصة اللعب بشكل أساسي.

وأجمع أكثر من 75% من المشاركين في استفتاء طرحته صحيفة "آس" المدريدية على موقعها الإلكتروني، على أن موراتا يستحق اللعب أساسياً أمام أتلتيكو مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (الأربعاء)، مقابل 25% فقط صوتوا لصالح بنزيمة.

موراتا "الملكي" يعادل أهداف موسمين مع يوفنتوس

ويرى أنصار "الملكي" أن مستوى بنزيمة تراجع بشكل كبير خلال الموسم الحالي، ولم يعد يستحق اللعب أساسياً، فيما يقدّم موراتا مستويات مميزة في الدقائق القليلة التي يلعبها، والتي يكون في معظمها بديلاً للاعب الفرنسي.

ورغم ذلك يصر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال على إشراك بنزيمة إلى جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، متجاهلاً الدعوات لتغيير استراتيجيته ومنح موراتا فرصاً أكبر للعب، خصوصاً أن الأخير لمح أكثر من مرة لرغبته في الرحل بسبب تلك الوضعية.

يذكر أن بنزيمة شارك خلال الموسم الحالي في 44 مباراة مع الريال في جميع المسابقات بواقع 2.923 دقيقة، وسجل 17 هدفاً، أي أنه يسجل هدفا كل 172 دقيقة، بينما شارك موراتا في 39 مباراة، 1.791 دقيقة، وسجل 20 هدفاً، أي أنه يسجل هدفاً كل 90 دقيقة، وهي إحصائية تكشف التفوق الواضح لموارتا على بنزيمة.

ويحل ريال مدريد ضيفاً على جاره أتلتيكو في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، بعد أن تفوق في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو بيرنابيو بـ3 أهداف دون رد، سجلها نجمه كريستيانو رونالدو.

تعليقات