رياضة

ألفيس 34.. صائد البطولات وآكل "موز" العنصرية

السبت 2017.5.6 05:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
منتخب البرازيل

داني ألفيس الظهير الطائر

يحتفل الدولي البرازيلي داني ألفيس، نجم برشلونة السابق ويوفنتوس الحالي (السبت) بيوم ميلاده الـ34، بالتزامن مع سعيه لتحقيق إنجاز جديد في مسيرته الحافلة بالملاعب الأوروبية بعدما اقترب فريقه من الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يتطلع ألفيس لإضافة لقب رابع فيه إلى سلسلة البطولات التي اصطادها طوال مسيرته، بعد حقبة ذهبية مع الفريق الكتالوني وكذلك منتخب البرازيل، حقق خلالها معهما كل البطولات والإنجازات الممكنة.

بالفيديو.. ألفيس يمنح هيجوايين أرقاما فريدة

وحقق ألفيس كل البطولات المحلية والقارية التي شارك فيها مع الأندية التي حمل قميصها، بداية من إشبيلية الذي فاز معه بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين متتاليتين (2005-2006، و2006-2007)، وكأسي الملك والسوبر المحلي (2007)، فيما حقق مع البلوجرانا لقب الليجا 6 مرات، و4 ألقاب لكأس الملك، كما رفع الكأس التاريخية ذات الأذنين (دوري أبطال أوروبا) 3 مرات، ونفس الأمر مع السوبر المحلي والأوروبي وكأس العالم للأندية (3 ألقاب). أما مع المنتخب فقد حقق لقب كوبا أمريكا مرة عام 2007، وكأس العالم للقارات مرتين (2009، و2013)، ليحقق كل الألقاب الممكنة فيما عدا كأس العالم للكبار فقط.


أما عن المواقف الغريبة والطريفة في الملاعب فله منها نصيب كبير، كان أطرفها عندما كان برشلونة يواجه فياريال في موسم 2014، وذهب ألفيس للعب ركلة ركنية في الجهة اليمنى من الملعب، فقذفه جمهور الامنافس بإصبع "موز" في تصرف عنصري معروف بملاعب كرة القدم واجهه اللاعبون ذوو البشرة السمراء كثيرا، ليرد اللاعب بطريقة طريفة عبر نزع قشرة الموزة وأكلها قبل أن يقوم بتنفيذ الركلة خلال المباراة التي انتهت بفوز البلوجرانا بنتيجة 3-2.

كما اشتهر الظهير البرازيلي بخفة الظل، وربما الجنون في بعض الأحيان، وظهر طوال مسيرته بسلسلة من قصات الشعر مختلفة الأشكال والألوان، فتارة يصبغ شعره باللون الأصفر وأخرى بالأحمر، ومرة يصنع قصة غريبة وأخرى مضحكة، مما جعله أحيانا مثار سخرية الكثيرين.

يذكر أن ألفيس كان أغلى مدافع في العالم صيف 2008، عندما انتقل من إشبيلية إلى برشلونة مقابل 32 مليون يورو آنذاك، وظل محتفظًا برقمه هذا حتى حطمه الكثيرون فيما بعد، وآخرهم المدافع الإنجليزي جون ستونز الذي انتقل الصيف الماضي من إيفرتون إلى مانشستر سيتي بقيمة 52 مليون إسترليني.

تعليقات