رياضة

الوحدة يعزز ثقافة لاعبيه لحمايتهم من التلاعب بالنتائج والمنشطات

الإثنين 2018.9.10 08:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 135قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الورشة

جانب من الورشة

تعرف لاعبو فريق الوحدة الإماراتي على كيفية حماية أنفسهم من التورط في التلاعب بالنتائج، وكذلك المنشطات، من خلال ورشة عمل بعنوان النزاهة الرياضية.

الكشف عن موعد السوبر المصري الإماراتي بين الأهلي والعين

وأقيمت الورشة بالتعاون مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم ولجنة دوري المحترفين، بمقر أكاديمية النادي بالشهامة في العاصمة أبوظبي، الإثنين.

وقدم الورشة حمد الجنيبي، مدير إدارة تطوير وتراخيص الأندية بلجنة دوري المحترفين، بحضور لاعبي الفريق الأول و الجهاز الفني والإداري بنادى الوحدة، حيث تقام ضمن متطلبات معايير تراخيص الأندية الإماراتية والآسيوية.

وقدم الجنيبي شرحا وافيا وتعريفا بماهية "النزاهة الرياضية"، حيث ركزت الورشة على محورين أساسيين، وهما ”التلاعب في النتائج و مكافحة المنشطات“.

وفيما يتعلق بالتلاعب في النتائج، أو ما يسمى باللعب النظيف، حرص الجنيبي على شرح كيفية الحماية من مثل هذه الممارسات التي قد يتعرض لها اللاعب أو المدرب أو الإدارة، وما يجب عليهم فعله لحماية أنفسهم من محاولة إقحامهم في مثل الممارسات.

وفيما يخص المحور الثاني المتعلق بمكافحة المنشطات، حذر الجنيبي من الآثار الخطيرة للمنشطات وتأثيرها على صحة اللاعبين ومستقبلهم الرياضي.

 وتطرق الجنيبي للحديث عن طرق تجنبها، وكذلك دور الإدارة والجهاز الطبي في توعية اللاعبين، ودورهم في حماية اللاعبين من المنشطات.   

تعليقات