تكنولوجيا

"أمازون" تعلن موقعيْ مقريها الجديدين الثلاثاء

الثلاثاء 2018.11.13 12:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق
أمازون تقرر إقامة مقرين جديدين

أمازون تقرر إقامة مقرين جديدين

قررت مجموعة "أمازون" العملاقة في التجارة الإلكترونية Amazon، إقامة مقرين جديدين بدلا من مقر واحد، الأول سيكون في نيويورك والثاني في الضاحية القريبة لواشنطن.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" المتخصصة في الأعمال أن المنطقتين اللتين اختارتهما المجموعة هما لونغ أيلاند سيتي في حي كوينز في نيويورك، وكريستال سيتي بولاية فيرجينيا قرب واشنطن، مؤكدة بذلك معلومات نشرت الأسبوع الماضي عبر الصحيفة عينها وأيضا في "نيويورك تايمز".

ويقع المقر المحتمل الجديد الأول في نيويورك على ضفاف نهر إيست ريفر قبالة مانهاتن، فيما يقع الثاني على ضفاف نهر بوتوماك قبالة واشنطن.

ويتوزع الموظفون الجدد على الموقعين بالتساوي أي 25 ألفا لكل منهما.

ومن خلال قرارها اختيار موقعين جديدين بدلا من مقر واحد، تسعى "أمازون" إلى توزيع الأثر الاقتصادي واللوجستي بطريقة أفضل خشية عدم التمكن من الاستعانة بمهندسي معلوماتية بالعدد الكافي في موقع واحد.

كما أن هذا الخيار قد يقلص أيضا مشكلات السكن والزحمة التي قد تنشأ عن تدفق عدد كبير من الموظفين إلى مكان واحد.

ولم يثر خبر اختيار الموقعين المحتملين الجديدين للمجموعة ارتياح الجميع؛ ففي لونغ آيلاند سيتي، يخشى بعض السكان القدماء في الحي الذي يشهد أصلا طفرة عقارية وتحولا في مستواه الاجتماعي، من أن يصبح العيش في المنطقة مستحيلا بفعل الإيجارات الباهظة ووسائل النقل المكتظة.

وبعدما بات مقرها الأساسي في مدينة سياتل بولاية واشنطن شمال غرب الولايات المتحدة ضيقا على طموحات المجموعة الكبيرة، أعلنت "أمازون" في سبتمبر 2017 أنها تبحث عن موقع جديد لاستضافة مقرها الثاني في أمريكا الشمالية ما من شأنه استحداث نحو 50 ألف وظيفة جديدة.

وأثار هذا الإعلان شهية مدن أمريكية كثيرة أبدت رغبتها في استضافة هذا المقر عارضة امتيازات ضريبية مغرية للمجموعة الكبرى.

وفي المجموع قدمت نحو 240 مدينة ومنطقة ملفات ترشحها لاستضافة المقر الجديد.

وكانت "أمازون" قد أعلنت في يناير الماضي قائمة تضم 20 مدينة وصلت للمنافسة النهائية لاستضافة المقر الجديد للمجموعة وهي أتلانتا وأوستن وبوسطن وشيكاغو وكولومبوس ودالاس ودنفر وإنديانابوليس ولوس أنجلوس وميامي ومونتغوميري كاونتي (في ولاية ميريلاند قرب العاصمة الفيدرالية واشنطن) وناشفيل ونيوارك ونيويورك وشمال ولاية فيرجينيا أيضا قرب العاصمة واشنطن وفيلادلفيا وبيتسبرغ ورالي وتورنتو والعاصمة واشنطن نفسها.

تعليقات