اقتصاد

بعد أزمات وصلت للتقاضي.. أمازون تعود لبيع منتجات أبل

السبت 2018.11.10 07:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
أمازون تتفق مع أبل على بيع منتجاتها

أمازون تتفق مع أبل على بيع منتجاتها

أبرمت شركتا أبل وأمازون دوت كوم، وهما من أهم شركات التكنولوجيا في العالم، صفقة للحصول على أحدث هواتف iPhone في متناول عملاء أمازون.

وقالت أمازون، الجمعة، إنها ستبدأ بيع أحدث أجهزة iPhone وiPad وMac و Apple Watch وApple TV على موقعها الإلكتروني، إلى جانب الملحقات ذات العلامات التجارية وسماعات الرأس من شركة Apple's Beats الفرعية، وطرحت شركة آبل جهاز iPhone XS و iPhone XS Max في أواخر سبتمبر.

وقالت الشركة التي تتخذ من سياتل مقرا لها في بيان "تعمل أمازون باستمرار على تعزيز تجربة العملاء، وأحد الطرق التي نفعل بها ذلك هو زيادة اختيار المنتجات التي يعرفها العملاء".

وأضافت: "نحن نتطلع إلى توسيع تشكيلة منتجاتنا من Apple وBeats على مستوى العالم". 

وارتفعت مبيعات وحدات IPhone بالكاد في الربع الرابع مقارنة بالعام الماضي، حسبما ذكرت شركة Apple في وقت سابق من هذا الشهر، رغم أن الأجهزة الرئيسية الجديدة ظهرت في هذه الفترة.

ويبقى الهاتف الذكي أهم جهاز في الشركة ومقرها كاليفورنيا، حيث يوزع نحو 60% من المبيعات الربع سنوية ويربط العملاء بخدمات أخرى مثل الموسيقى والفيديو من Apple. 

واصطدمت شركتا التكنولوجيا العملاقتان في الماضي، حيث توقفت شركة Amazon في 2015 عن بيع جهاز بث التلفزيون Apple TV الذي لم يكن متوافقاً بسهولة مع خدمة الفيديو العملاقة الخاصة بالتجارة الإلكترونية، كمثال على Amazon الذي يستخدم نفوذه باعتباره أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم للترويج للمنتجات التي ساعدت في دفع محتوى البث الخاص به. 

وفي 2016، رفعت شركة أبل دعوى قضائية ضد أمازون تزعم أن بائع التجزئة عبر الإنترنت كان يبيع منتجات أبل المزيفة في متجره على الإنترنت. 

تعليقات