سياسة

السفير الهندي بالإمارات: قمة الحكومات بدبي حدث عالمي فريد

الجمعة 2018.2.9 12:10 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 305قراءة
  • 0 تعليق
السفير الهندي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة نفديب سينج سوري

السفير الهندي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة نفديب سينج سوري

أكد السفير الهندي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة نفديب سينج سوري، أن اختيار بلاده ضيف شرف للقمة العالمية للحكومات 2018 بدبي، يمثل شرفاً كبيراً، كونها تمثل ملتقى عالميا يضم مندوبي 140 دولة حول العالم. 

ونوه لأهمية الحدث العالمي الذي تستضيفه دولة الإمارات في الفترة من 11 -13 فبراير.

وقال: "بالتأكيد القمة العالمية للحكومات حدث مهم؛ لأنها تضم مندوبي 140 دولة حول العالم؛ لذلك نتشرف كثيراً بحضور ناريندا مودي، رئيس الوزراء الهندي، الذي سيلقي الخطاب الافتتاحي أمام القمة".

وأوضح سوري في حديث خاص لـ"بوابة العين" الإخبارية أن رئيس وزراء بلاده سيتحدث في خطابه أمام القمة عن تكنولوجيا الفريق للتنمية، وتجربة الهند في استخدام التكنولوجيا بفاعلية؛ لتحقيق فوائد تنموية من أجل القضاء على الفقر.

وأضاف أن الهند تشارك بوفد رفيع المستوى في القمة يضم إلى جانب رئيس الوزراء، قادة أعمال وخبراء تكنولوجيا وآخرين سيشاركون في جلسات القمة المختلفة.

وعدّ السفير الهندي اختيار بلاده ضيف شرف في مهرجان الجنادرية بالمملكة العربية السعودية، بالتزامن مع وجودها بذات الصفة في القمة العالمية للحكومات، ترجمة لطبيعة العلاقة بين الهند ودول الخليج العربي.

وأشار إلى أن العلاقة المتميزة مع الإمارات والسعودية تعبر عن جهود الدبلوماسية الهندية الواعية لبناء علاقات وثيقة في منطقة الخليج.

وزاد: "لطالما نظرنا للخليج العربي كشريك لجيرة ممتدة، ونقوم الآن بجهود كبيرة؛ ففي حين نتمتع بعلاقات وثيقة على مستوى الأفراد، يجب أيضًا وجود أخرى مساوية لها على مستوى الحكومات، وهذا هو سبب زيارة وزيرة خارجيتنا إلى السعودية وقدوم رئيس الوزراء إلى هنا للإمارات".

تعليقات