اقتصاد

أمريكا تهدد وجود هواوي في المجر الأسبوع المقبل

الجمعة 2019.2.8 10:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 197قراءة
  • 0 تعليق
أمريكا تعرب عن قلقها من وجود هواوي في المجر

أمريكا تعرب عن قلقها من وجود هواوي في المجر

قال مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية، الجمعة، إن وزير الخارجية مايك بومبيو سيعبر عن القلق بشأن "الوجود المتنامي" لشركة هواوي الصينية لتكنولوجيا الاتصالات في المجر والدول المجاورة لها أثناء زيارة الأسبوع المقبل.

وأبلغ المسؤول رويترز "في المجر.. سيعطي الوزير تركيزاً خاصاً على دور الصين في وسط أوروبا، وسيعبر عن قلقنا بشأن الوجود المتنامي لهواوي في المجر".

وأضاف أن بومبيو "سيحث زعماء المنطقة على الاكتراث بالتحذيرات من دول في منطقة آسيا-الباسفيك، التي وجدت نفسها في مآزق صعبة كنتيجة للعمل بشكل وثيق مع الصينيين".

وتخطط شركة هواوي تكنولوجيز لإنشاء مركز أوروبي للدعم والإمداد في المجر، وتعزيز الطاقة الإنتاجية، في البلد الواقع في وسط أوروبا هذا العام.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب علق على ملفات بارزة فيما يخص تطور المحادثات التجارية بين بلاده والصين، خلال تصريحات أدلى بها عقب اجتماعه، الجمعة الماضية، مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه، الذي يزور واشنطن لمحاولة الوصول إلى اتفاق قد يخفف التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وحسب رويترز، قال ترامب إنه لم يناقش حتى الآن قضية شركة الاتصالات والتكنولوجيا الصينية العملاقة "هواوي"، لكنه أكد أنه "سيفعل ذلك".

تعليقات