منوعات

دعوى ضد ملابس الخطوط الأمريكية: تسبب ضيق التنفس والطفح الجلدي

الجمعة 2017.9.29 09:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 609قراءة
  • 0 تعليق
موظفات الخطوط الجوية الأمريكية يشتكين من أعراض صحية بسبب الزي الرسمي

موظفات الخطوط الجوية الأمريكية يشتكين من أعراض صحية بسبب الزي الرسمي

أقامت مجموعة من أكثر من 100 مضيفة بالخطوط الجوية الأمريكية دعوى أمام المحكمة العليا في كاليفورنيا ضد مورد وصانع الزي الرسمي "توين هيل" والشركة الأم تايلوريد المالكة للعلامة التجارية، مؤكدات أن الملابس سببت لهن مشاكل صحية حادة، بينها ضيق التنفس والصداع والغثيان والطفح الجلدي.

وقال موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي "إن الأعراض شملت حالة واحدة على الأقل من حالات التسمم بالمعادن الثقيلة، موضحا أن الدعوى ذكرت أن النسيج المستخدم في الزي الرسمي للخطوط الأمريكية "معيب بشكل خطير"، وتم الكشف عن مواد كيميائية مثل الفورمالديهايد والأنتيمون وغيرهما في النسيج.


ومنذ سبتمبر 2016 تلقت رابطة المضيفين الجويين إخطارات بنحو 3500 حالة من ردود الفعل الصحية المشتبه فيها بسبب الزي، وأعلنت الشركة في يونيو الماضي أنها ستستغني عن "توين هيل" كمورد لملابسها، ولكن من غير المتوقع أن يحدث ذلك حتى عام 2020.

في المقابل، دافع المتحدث باسم "توين هيل" عن منتجات شركته وسجل السلامة، وقال في بيان له: "نحن واثقون من أن أي دعوى جديدة رفعها موظفو الخطوط الجوية الأمريكية فيما يتعلق بالزي الرسمي.. هي بلا جدوى، فعلى الرغم من الادعاءات التي تم تقديمها في وسائل الإعلام إلا أنه لم يتم تقديم أي دليل على صحتها، وجميع الاختبارات العلمية تؤكد بوضوح أن منتجاتنا آمنة ومناسبة للغرض المقصود".

تعليقات