اقتصاد

ترامب: الصين تحت ضغط لإبرام صفقة معنا.. أسواقها تنهار

الخميس 2018.9.13 11:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 550قراءة
  • 0 تعليق
ترامب مع رئيس الصين

ترامب مع رئيس الصين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إن الولايات المتحدة ليست تحت ضغط لإبرام صفقة تجارية مع الصين، وذلك بعد يوم من قول كبير مستشاريه الاقتصاديين، إن الإدارة دعت المسؤولين الصينيين لاستئناف المحادثات. 

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر: "لسنا تحت ضغط لإبرام صفقة مع الصين، هم تحت ضغط لإبرام صفقة معنا، أسواقنا ترتفع بقوة، أسواقهم تنهار.. قريبا سنكسب المليارات من الرسوم الجمركية ونصنع المنتجات في الداخل، إذا كنا سنلتقي، فهل نتفق؟".

وكان "ترامب" أدلى بتصريحات للصحفيين في المكتب البيضاوي خلال تعليقات له حول الإعصار فلورنس، الثلاثاء، بإن الولايات المتحدة لها وقفة صارمة للغاية مع الصين بشأن التجارة.

ومن جانبه، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، الثلاثاء، إن على روسيا والصين العمل معا من أجل معارضة الحماية التجارية، وما وصفه بالتوجهات الأحادية الجانب في التعامل مع المشاكل الدولية، في إشارة غير مباشرة إلى السياسة الخارجية الأمريكية.

وأدلى "شي" بهذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي في مدينة فلاديفوستوك الروسية، الواقعة أقصى شرق البلاد، بعد إجراء مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش منتدى اقتصادي.

ولم يذكر "شي" واشنطن بالاسم، لكن تصريحاته تظهر بوضوح أنه يشير إلى الولايات المتحدة، وما اعتبرته موسكو وبكين تحركات أحادية الجانب من طرفها.

ووفقًا لنص التصريحات الذي نشره موقع الكرملين على الإنترنت، قال شي: "في وضع دولي يتغير بسرعة في ظل تزايد عدم الاستقرار وعدم القدرة على التنبؤ بما سيحدث، تتزايد أهمية التعاون بين روسيا والصين".

تعليقات