رياضة

لاعبة جودو جزائرية ترفض مواجهة إسرائيلية

الإثنين 2018.3.12 01:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1900قراءة
  • 0 تعليق
المصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي

المصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي

أكدت وسائل إعلام مغربية وجزائرية، أن لاعبة الجودو الجزائرية، أمينة بلقاضي، رفضت مواجهة لاعبة من إسرائيل. 

قطر تحتفي بتفوق إسرائيلي في بطولة مدرسية بالدوحة

استضافة قطر لرياضيي إسرائيل عرض مستمر

وكانت القرعة قد أوقعت لاعبة الجودو الجزائرية، أمينة بلقاضي، مع منافسة إسرائيلية في الدور الأول لوزن أقل من 63 كيلوجراما، لكنها رفضت مواجهتها، وفضلت الانسحاب من البطولة الدولية للجودو"، التي تقام في مدينة أغادير بالمملكة المغربية.

ومع إعلان الخبر، لقي قرار اللاعبة الجزائرية، أمينة بلقاضي "ترحيباً واسعاً" من قبل الجزائريين، خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأجمع كثير من النشطاء الجزائريين أن موقف الرياضية يعبر "عن موقف الشعب الجزائري الرافض لأي شكل من أشكال التطبيع مع إسرائيل، حتى إن كان رياضياً". 

تعليقات الجزائريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وليست هذه المرة الأولى التي يرفض فيها الرياضيون الجزائريون مواجهة رياضيين إسرائيليين في مختلف الرياضات، وكانت أول حادثة عام 1991 عندما رفض بطل أفريقيا في الجودو، الجزائري مزيان دحماني، المشاركة في بطولة العالم للجودو التي جرت ببرشلونة الإسبانية، بعد أن أوقعته قرعة الدور الأول مع مصارع من إسرائيل، وأعادها للمرة الثانية عام 1992 في دورة الألعاب الأولمبية التي جرت في إسبانيا أيضا.

وفي 2011 انسحبت المصارعة الجزائرية، مريم بن موسى، من بطولة العالم التي أقيمت في العاصمة الإيطالية روما بعد أن أوقعتها القرعة مع مصارعة إسرائيلية.

 وفي العام ذاته، رفض لاعب التايكوندو الجزائري، زكريا شنوف، مواجهة إسرائيلي، وقرر الانسحاب من البطولة العالمية من دورها الأول.



تعليقات