رياضة

"جيروزاليم بوست" تفضح قطر: الدوحة ترحب بمشجعي اسرائيل في مونديال 2022

الأربعاء 2017.10.11 04:13 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والارث

الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والارث


في خطوة تتسق مع توجهات السياسة القطرية المعادية لجيرانها من الدول العربية كشفت الدوحة رسميا عن وجه جديد قبيح لها حين سعت للتأكيد على ترحيبها بتواجد مشجعي كرة القدم الإسرائيليين في العاصمة القطرية حال تأهل منتخبهم إلى نهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها، حسبما ذكرت صحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية.

ففي تقرير نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني، قالت إن حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم 2022، سئل في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في حال تأهل إسرائيل، هل سيكون الفريق ومشجعيه موضع ترحيب؟"، فرد قائلا: "الجميع مرحب بهم. الإجابة بسيطة. الجميع مرحب بهم".

وكان الذوادي نفسه قد أكد في أكثر من مرة سابقا أنهم سيسمحون لكل المشجعين بتناول المشروبات الكحولية، طالما أنه ليس في العلن، وقال: "لقد قلنا دائما بوضوح "احتساء الكحوليات مسموح به، ولكنه لن يسمح به في الأماكن العامة، وسيسمح به في أماكن محددة، على سبيل المثال، ولكن لن يسمح لك بالسير في الشوارع وأنت تحتسي الكحول".

ومن المتوقع أن يتوافد 1.2 مليون مشجع من جميع أنحاء العالم على الإمارة الصغيرة التي لا يتجاوز عدد سكانها 2 مليون نسمة منهم 300 ألف قطري فقط، فيما يخشى الكثيرون من حدوث خلاف ثقافي، لكونها دولة مسلمة محافظة.

وتواجه قطر انتقادات دولية على خلفية الإنفاق الجنوني على كأس العالم، والفضائح واتهامات الفساد ودفع الرشاوى التي تحيط بملابسات منح الدوحة حق تنظيم البطولة، فضلا عن انتهاكات حقوق العمال الأجانب العاملين الذين يبنون منشآت البطولة.

وخلال الفترة الأخيرة، فضحت عدة منظمات حقوقية دولية الخديعة التي تمارسها الدوحة لاستقطاب العمال المهاجرين بالكذب، للعمل بالسخرة في بناء منشآتها لكأس العالم 2022.

وتوقعت شركة استشارات دولية أن كأس العالم لكرة القدم عام 2022 الذي ستنظمه قطر سيكون البطولة الأكثر كلفة في تاريخ المسابقة، حيث ستنفق الدوحة أكثر من 200 مليار دولار على استضافة المونديال.

وكانت المرة الوحيدة التي شاركت فيها إسرائيل في نهائيات كأس العالم عام 1970 في المكسيك، عندما فشلت في تجاوز مرحلة المجموعات.



تعليقات