رياضة

تقارير.. رينار يخالف قواعد الفيفا بإشراك أمرابط ضد البرتغال

الأربعاء 2018.6.20 08:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 569قراءة
  • 0 تعليق
نور الدين أمرابط

نور الدين أمرابط

قال عبدالرزاق هيفتي، طبيب منتخب المغرب، إن نور الدين أمرابط عانى من ارتجاج في الرأس أمام إيران بسبب اصطدام بأحد لاعبي الفريق الآسيوي.

منتخب المغرب يفتقد أمرابط أمام البرتغال

وفي الأيام التالية أكدت التقارير القادمة من المعسكر المغربي أن أمرابط سيشارك أمام البرتغال، رغم أن الطبيب نفسه أوضح في تصريحه أن الدولي المغربي سيغيب عن المران لمدة أسبوع، مما يعني تأكد غيابه أمام البرتغال، واحتمال غياب اللاعب ضد إسبانيا.

ومن جانبه علق رينار في تصريحات عقب الخسارة 0-1 أمام البرتغال (الأربعاء) في الجولة الثانية لدور المجموعات من كأس العالم من منافسات المجموعة الثانية حول إشراك أمرابط قائلا: "هو لاعب محارب وأراد أن يلعب، لذلك قمت بإشراكه".

وتقضي لوائح اللعب النظيف للفيفا بأنه لا يمكن عودة اللاعب الذي يتعرض لإصابة بارتجاج في الرأس للمشاركة في المباريات إلا بعد 6 أيام على الأقل من الإصابة، أي يوم الخميس وليس الأربعاء.

وبدأ أمرابط لقاء البرتغال بارتداء واقي الرأس، لكنه ما لبث أن أزاله بعد 16 دقيقة فقط وسقط على أرض الملعب، مما أثار شكوك عن إمكانية تعرضه لارتجاج مجدداً.

وتسببت خسارة المغرب الثانية 1-0 أيضاً أمام بطل أوروبا، في أن يصبح "أسود الأطلس" أول المنتخبات التي تودع مونديال روسيا 2018 بشكل رسمي.

والغريب أن الطبيب هيفتي عند سؤاله عن حالة اللاعب رد: "لقد قمت بسؤاله 5 أسئلة لم يجب إلا على واحد فقط منها".

وبعيداً عن الأمور الفنية فإن لوائح الاتحادات الدولية والقارية تقضي بأنه أولاً وقبل كل شيء فإن الأولوية في الأهمية تكون لصحة اللاعبين وليس لأي عامل آخر.

رينار

تعليقات