رياضة

رينار مدرب المغرب: وضع خطة لإيقاف رونالدو عديم الجدوى

الأربعاء 2018.6.20 01:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 379قراءة
  • 0 تعليق
كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال

يرى هيرفي رينار، مدرب منتخب المغرب، أن وضع خطة خاصة لإيقاف خطورة كريستيانو رونالدو نجم هجوم المنتخب البرتغالي وقائده، قد يكون عديم الجدوى عند مواجهة الفريقين في الجولة الثانية من كأس العالم 2018 (الأربعاء).

رينار يخطط لإحداث ثورة في تشكيلة المغرب أمام البرتغال

وسجل رونالدو ثلاثية في التعادل 3-3 مع إسبانيا بالجولة الأولى، بينما خسر المغرب 1-0 من إيران في افتتاح جولات المجموعة الثانية، ويتطلع المغرب للفوز على بطل أوروبا، للإبقاء على فرصة التأهل لدور الـ16 من المونديال، وهو ما يعني تهديد رونالدو ورفاقه بالخروج المبكر.

وقال رينار في مؤتمر صحفي قبل اللقاء: "حتى إذا وضعت أفضل الخطط لإيقاف رونالدو سيجد طريقة للتحرر".

وأضاف "إنه يصنع الفارق دوماً ويمكنه وضع البرتغال في مسار صحيح بأقل مستوى، ويقود فريقه للفوز عندما يكون في أفضل حالاته".

وتابع المدرب الفرنسي: "إنه لاعب رائع واستثنائي بالتأكيد وربما لا نكون جيدين بما يكفي لتقييده، لكن يجب أن نبذل أقصى جهد لتقليل تأثيره".

واستبعد رينار إمكانية استلهام خطة أيسلندا بتكليف 3 لاعبين بمراقبة ليونيل ميسي نجم المنتخب الأرجنتيني، ما قلص من فاعليته خلال التعادل المفاجئ 1-1 السبت الماضي، وعلق على ذلك قائلاً: "إذا وضعنا 3 لمراقبة رونالدو فماذا عن بقية لاعبيهم؟".

وواصل "لديهم عديد من المهاجمين الرائعين فنحن سنلعب ضد أبطال أوروبا، ولا يجب أن ننسى أن رونالدو غادر مبكرا في نهائي بطولة أوروبا 2016 أمام فرنسا للإصابة وتمكن زملاؤه من إحراز اللقب".

وأتم "هو بجانب ميسي أكبر نجمين بالبطولة بالطبع، وإذا كانت هذه آخر مواجهة ستجمعنا به فلابد أن نكون في أفضل مستوى قدر المستطاع".


تعليقات