فن

بالصور.. أنجلينا جولي في جولة أوروبية للاجئين

الخميس 2018.2.1 07:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 110قراءة
  • 0 تعليق
أنجلينا جولي وبريجيت ماكرون

أنجلينا جولي وبريجيت ماكرون

أجرت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي جولة أوروبية في إطار عملها مبعوثا رفيع المستوى بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وخلال الجولة، التقت سيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون، التي استقبلتها في قصر الإليزيه، ثم توجهت بعد ذلك إلى بلجيكا.

أنجلينا جولي وماكرون في الإليزيه

اجتمعت السيدة الأولى الفرنسية، ونجمة هوليوود، في قصر الإليزيه، وناقشتا عدة قضايا، منها التعليم والعنف ضد المرأة، وذلك قبل أن تتوجه جولي إلى بروكسل، لبحث وضع اللاجئين. 

أنجلينا جولي وبريجيت ماكرون في مدخل الاليزيه

وكانت بريجيت ماكرون، استقبلت في يوليو/تموز الماضي، المغنية ريانا، ثم بونو، رئيسة فريق"يو2"، إلا أن لقاءها مع أنجلينا جولي كان بطلب من الممثلة الأمريكية، وفقاً لما ذكرت محطة "بي.إف.إم.تي في" الفرنسية.


وخلال اللقاء تحدث الاثنتان باللغة الفرنسية، وشرحت جولي إلى ماكرون، نشاطها باعتبارها مبعوثاً رفيع المستوى، بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين


وبعد لقائهما في الإليزيه توجهت الاثنتان إلى متحف اللوفر في باريس بصحبة أطفال أنجلينا جولي، وأعلنت الممثلة الأمريكية خلال مؤتمر صحفي، أنها ذاهبة للعمل خلال الأشهر والسنوات المقبلة مع منظمة حلف شمال الأطلنطي "ناتو"؛ لتكثيف جهودها لمكافحة العنف في حالات الصراع.

أنجلينا وأولادها الستة في باحة اللوفر

أنجلينا خلال المؤتمر الصحفي في بروكسل التابع لحلف الناتو

وأشارت مجلة "ماري ماتش" الفرنسية، إلى أن زيارة جولي إلى بروكسل لم تكن في إطار كونها نجمة هوليوود، ولكن لكونها مبعوثة أممية، لشؤون اللاجئين، وذلك بعد زيارتها إلى مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن.

أنجلينا جولي

وأدانت النجمة الأمريكية خلال المؤتمر، "الاغتصاب الذي يستخدم كسلاح للحرب، وكأداة تحكم السياسة والإرهاب والتطهير العرقي، وهو الأمر الرئيسي الذي يؤدي إلى تدفق اللاجئين"، على حد تعبيرها.

أنجلينيا جولي تلتقط حقيبتها خلال مؤتمر الناتو

تعليقات