رياضة

5 مؤشرات تنبئ برفض عوار تمثيل الجزائر

الأحد 2018.12.2 02:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 12540قراءة
  • 0 تعليق
حسام عوار

حسام عوار

كشف جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، عن فتح باب التفاوض مع حسام عوار، نجم أولمبيك ليون الفرنسي المنحدر من أصول جزائرية، وذلك على أمل إقناعه بتمثيل "محاربي الصحراء". 

"بوابة العين الرياضية" ترصد لكم 5 مؤشرات تنبئ برفض عوار اللعب لصالح الجزائر :

1) يتواجد عوار ضمن مخططات الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الذي وضع استراتيجية تضمن له الحفاظ على المواهب المتخرجة في مدارس تكوينه والقادرة على تقديم الإضافة لمنتخب فرنسا في السنوات المقبلة.

2) عدم إبداء عوار لأي رغبة في تمثيل منتخب الجزائر، مقابل تأكيده، في تصريحات له للصحافة الفرنسية، على أن اللعب لصالح "الديوك" يمثل هدفا له على المدى المتوسط.

3) تأثيرات جون ميشيل أولاس، رئيس أولمبيك ليون الفرنسي على لاعبيه، وهو الذي لم يتردد سابقا في إقناع نبيل فقير بتمثيل فرنسا عوضا عن الجزائر.

4) طموحات منتخب فرنسا الكبيرة المتمثلة في الفوز بمسابقتي أمم أوروبا وكأس العالم، عكس منتخب الجزائر الذي تتمثل أقصى طموحاته في الفوز بأمم أفريقيا والترشح لكأس العالم.

5) رغبة اللاعب في التركيز على تطوير إمكاناته البدنية والتكتيكية في الفترة الحالية خاصة أنه ما زال في بداية مسيرته الاحترافية، وهو لن يكون ممكنا في صورة لعبه لمنتخب الجزائر الذي سيخوض مسابقة صعبة للغاية في شهر يونيو/حزيران المقبل (كأس أمم أفريقيا).

يذكر أن عوار يوجد على رادار مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يسعى لضمه لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بتوصية من مدربه الإسباني بيب جوارديولا.

تعليقات